;

بالفيديو: رصد سمكة نادرة للغاية قبالة سواحل أستراليا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
بالفيديو: رصد سمكة نادرة للغاية قبالة سواحل أستراليا

تم رصد مخلوق بحري "نادر للغاية" يتجول في أعماق المحيط قبالة سواحل أستراليا. حيث ظهرت السمكة البيضاء الصغيرة ذات البقع الشبيهة بالنمر على مرأى من غواصة في أعماق البحار كانت تسبح في منتزه كورال سي مارين.

تمت مشاركة مقطع فيديو يوثق ظهور السمكة النادرة عبر منصة تبادل الصور والفيديو إنستغرام وجاء في التعليق ملاحظة تفيد بأن الغواصة قامت حتى الآن بـ 1100 غطسة، لكنها لم تر سمكة كهذه من قبل.

وجاء في التعليق أيضاً أنه بعد استشارة الخبراء حول هوية السمكة فإن هذه قد تكون أول مشاهدة مسجلة لسمكة Leopard Toby في هذا الموقع.

هذا النوع من الأسماك يتواجد عادة في مياه الفلبين وإندونيسيا وغوام وميكرونيزيا، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم رصده فيها في أستراليا.

وأوضح التعليق "لا ترى كل يوم حيوانًا خارجًا عن المألوف لدرجة أنك تتوقف عند الغوص. المحيط لديه القدرة على مفاجأتنا كل يوم، فهو مليء بالحيوانات الرائعة التي لم نكتشفها بعد" وقالت الغواصة كاثرين لوغان "أقضي وقتي في الحصول على هذه المفاجآت الصغيرة".

تحتوي السمكة على خطوط على الجزء الأمامي وبقع على الجانبين، مع لمسات من اللون الأزرق القزحي تبرز العينين والذيل وتأكل مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك الحبار والكريل والمحار والروبيان ذو القشرة الصلبة للمساعدة في تآكل أسنانها التي تنمو باستمرار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه