;

من بينهم 8 مصريين.. 14 مفقوداً بعد غرق سفينة قبالة جزيرة يونانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023
من بينهم 8 مصريين.. 14 مفقوداً بعد غرق سفينة قبالة جزيرة يونانية

تم إطلاق عملية إنقاذ واسعة النطاق، بعد غرق سفينة شحن على متنها 14 شخصا قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية وسط رياح عاتية، بحسب ما أعلن خفر السواحل اليوناني اليوم الأحد.

وذكر تلفزيون إرت الحكومي أن مروحية تابعة للبحرية قد انتشلت أحد أفراد الطاقم. كما انضمت ثلاث سفن لخفر السواحل وخمس سفن شحن، بالإضافة إلى مروحيات تابعة للقوات الجوية والبحرية، إلى جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين.

وذكرت وكالة أنباء أثينا الحكومية (أنا) أن سفينة الشحن كانت محملة بالملح وعليها طاقم مكون من 14 فردًا وذكرت الوكالة نقلا عن خفر السواحل اليوناني إن السفينة غرقت على بعد 8.3 كيلومترات جنوب غرب جزيرة ليسبوس في وقت مبكر من اليوم الأحد. وبحسب الوكالة فإن أفراد الطاقم يضم مواطنين سوريين وأربعة هنود وثمانية مصريين.

وكانت السفينة التي تحمل علم جزر القمر، قد أبحرت من الدخيلة، مصر متجهة إلى إسطنبول. وظلت السفن راسية في عدة مناطق من اليونان يوم السبت مع وصول سرعة الرياح إلى 9-10، وهي عاصفة قوية على مقياس بوفورت.

وفي وقت سابق، كانت قد تمت ترقية تحذير الطوارئ الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية الوطنية اليونانية يوم السبت من "سوء الأحوال الجوية" إلى "ظواهر جوية خطيرة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه