;

اليخت المعجزة ثمن الإيجار فقط يعادل سعر شقة فاخرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يوليو 2020
اليخت المعجزة ثمن الإيجار فقط يعادل سعر شقة فاخرة

نالت مجموعة من الصور التي تم تداولها عبر منصات التواصل الإجتماعي، إعجاب الكثير من المهتمين باليخوت حول العالم.

السبب في الإعجاب بتلك الصور،  هو الفخامة التي جاء عليها اليخت لصاحبه الملياردير الروسي أوليج تينكوف، والذي قررالكشف عن يخته الفاخر الذي يحمل اسم "لا داتشا"، والذي دشنه خلال وقت سابق خلال الشهر الحالي، ويصل طوله إلى حوالي 76.2 متراً.

من المقرر  إبحار اليخت في وقت لاحق من العام الحالي، بعد الإنتهاء من أزمة كورونا، وهو مزود بمختلف الوسائل الترفيهية والفخامة، كما أنه صمم للإبحار لوجهات بعيدة ومنعزلة مثل القطب الشمالي، ومتاح للإيجار مقابل 846 ألف دولار بالأسبوع الواحد.

وزوّد اليخت بالكثير من الوسائل التي تتيح أنشطة ترفيهية مختلفة في المياه وعلى الجليد، ويمكنه استيعاب 12 ضيفًا في ستة أجنحة فخمة، وطاقم يتكون من 25 فردًا، وشبهته ترسانة "دامين" الهولندية بالمنتجع السياحي الفاخر.

ويتواكب اليخت مع قواعد وشروط منظمة الملاحة الدولية، حيث زوّد بكاسحة للجليد، وهو ما يمكنه من الإبحار واستكشاف مناطق في المياه القطبية.

تقول وكالات الأنباء أن "لا داتشا" ملحق به خمسة زوارق صغيرة وأربع زلاجات على الماء، بالإضافة إلى زلاجتين على الجليد، وغواصة تستوعب ثلاثة أشخاص، ومروحيتين عموديتين، مع إمكانية الإبحار لـ 40 يوماً متصلة وفق "روب ريبورت".

وفي الداخل، زود كل جناح للضيوف بحمام خاص وخزانة ملابس، كما يوجد على متنه حمامان للبخار وقاعة للألعاب البدنية وغرفة للتدليك ومصعد زجاجي للتنقل بين طوابقه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه