;

تعويم سفينة «إيفرجرين» العملاقة بعد شهر من جنوحها قبالة سواحل أمريكا

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
تعويم سفينة «إيفرجرين» العملاقة بعد شهر من جنوحها قبالة سواحل أمريكا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، إعادة تعويم سفينة شحن عملاقة، جنحت منذ أكثر من شهر في خليج «تشيزابيك» قبالة سواحلها الشرقية.

وتوجت مجهودات خفر السواحل الأمريكية، الأحد، بإعادة تعويم السفينة «إيفر فورورد» المملوكة لشركة «إيفرجرين»، عقب إزالة 500 حاوية من الحاويات الخمسة آلاف الموجودة على متنها لجعلها أخف وزنًا، والاستفادة من المد العالي خلال هذا الشهر، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام أمريكية.

وعلقت سفينة «إيفر فورورد»، المملوكة لشركة «إيفرجرين»، على بعد مئات الأمتار من الشاطئ ليلة 13 مارس/ آذار بعدما تخطت منعطفاً إلى مياه عميقة، واستقرت في قعر طيني بعمق نحو 10 أقدام.

ومن حينها، واصل خفر السواحل الأمريكي، جهوده لمحاولة تعويم السفينة «إيفر فورورد»، بمساعدة القاطرات وزوارق التجريف على مدار الساعة طوال الأسابيع الماضية، حتى تكللت هذه الجهود بتعويم السفينة المنكوبة وإعادة إبحارها مرة أخرى اليوم.

يشار إلى أن السفينة «إيفر فورورد»، يبلغ طولها 1,100 قدم، وقادرة على حمل نحو 12 ألف حاوية، هي واحدة من عشرات السفن التي تعبر خليج «تشيزابيك» الذي يشهد حركة مرور كثيفة للسفن.

ويعد خليج «تشيزابيك» هو الأكبر في الولايات المتحدة، ويتواجد على ضفافة مدينة بالتيمور وميناء فيرجينيا، أحد أهم الموانئ على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

يذكر أن سفينة أخرى تابعة لشركة «إيفرجرين»، كانت قد جنحت في قناة السويس بمصر خلال عام 2021، وجرى تعويمها بعد 6 أيام فقط، ودون الحاجة إلى تقليل الحمولة نهائيا.

واحتفلت مصر، منذ أيام، بذكرى تعويم السفينة «إيفرجيفن»، وإعادة الملاحة العالمية في قناة السويس، بعد توقف قارب الأسبوع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه