;

لاستفزازه جماهير النصر.. الهلال يحتج على طرد البليهي بـ"ديربي الرياض"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
لاستفزازه جماهير النصر.. الهلال يحتج على طرد البليهي بـ"ديربي الرياض"

قدّم نادي الهلال السعودي، اليوم الاثنين، احتجاجاً رسمياً على طرد لاعبه على البليهي، خلال مباراة ديربي الرياض، التي أقيمت الجمعة الماضي، ضمن الجولة الـ 15 بدوري روشن السعودي لكرة القدم.

وتعرض مدافع الهلال علي البليهي للطرد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني وذلك بسبب استفزازه لجماهير نادي النصر بعد تسجيل الهلال للهدف الثالث، والذي قضى على آمال "العالمي" نهائياً في العودة بالنتيجة وتحقيق التعادل.

وأوضح الخبير القانوني سعود الرمان، في وقت سابق خلال تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الطرد المباشر الذي حصل عليه "البليهي"، سيوقفه مباراةً واحدة فقط مع تغريمه 10 آلاف ريال سعودي، وإن دوّنها الحكَم على أنها إساءة؛ ستتحول لمباراتين وغرامة 20 ألف ريال.

وكان اللاعب كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر السعودي ومنتخب البرتغال، قد جخل في مشادة كلامية مع علي البليهي، مدافع الهلال خلال مواجهة الديربي، التي جمعتهما الجمعة، في قمة الجولة 15 لدوري روشن السعودي للمحترفين.

وبدأت المشادة بسبب إحدى الكرات في الجزء الأخير من الشوط الأول، وتحديداً بالدقيقة 40، حينما سقط علي البليهي بعد تدخل من لاعب النصر أوتافيو، وبعدها أشهر الحكم بطاقة صفراء لأوتافيو، ليضحك كريستيانو على تلك اللقطة ويذهب نحو البليهي ويقوم بالتصفيق له وتحيته.

واعتبر "البليهي" أن رونالدو يسخر منه، وهو ما دفعه للتوجه إليه ودخل معه في مشادة كلامية، قبل أن يتدخل بعض لاعبي الفريقين لينهوا الخلاف بين "رونالدو" و"البليهي".

يذكر أن نادي الهلال كان قد حقق فوزاً كبيراً على غريمه النصر بنتيجة 3-0 في لقاء قمة الجولة 15 من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل اللاعب الصربي سيرجي سافيتش ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش ثلاثية الهلال في الدقائق 64 و90 و90+2.

فيما تم إلغاء هدف للنصر بداعي التسلل سجله كريستيانو رونالدو في الدقيقة 73.

وبفضل هذا الفوز، تصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 41 نقطة، متفوقًا على النصر بفارق 7 نقاط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه