;

تواجد بارز للنصر.. الكشف عن التشكيلة المثالية للجولة 8 بالدوري السعودي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
تواجد بارز للنصر.. الكشف عن التشكيلة المثالية للجولة 8 بالدوري السعودي

كشف الحساب الرسمي لدوري "روشن" السعودي للمحترفين، اليوم الثلاثاء، عن التشكيلة المثالية للجولة الـ 8 من منافسات الدوري السعودي.

وتضمنت التشكيلة المثالية 3 لاعبين من النصر ،3 آخرين من ضمك، ولاعبين من الهلال، ومثلهم من الفتح، كما تضمنت لاعبًا واحدًا من الأخدود وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى مصطفى زغبة (ضمك).

خط الدفاع: سلطان الغنام (النصر)، فاروق شافعي (ضمك)، خاليدو كوليبالي (الهلال)، بوركا (الأخدود).

خط الوسط: ستانشيو (ضمك)، ملينكوفيتس سافيتش (الهلال)، أندرسون تاليسكا (النصر)، زيلارايان (الفتح).

مركز الهجوم: كريستيانو رونالدو (النصر)، كريستيان تيو (الفتح).

تشكيلة "سوفا سكور"

يذكر أن إعلان دوري "روشن" عن التشكيلة المثالية للجولة الثامنة، جاءت بعد ساعات قليلة من إعلان موقع "سوفا سكور" العالمي للإحصائيات، عن التشكيلة المثالية في نفس الجولة.

وعرفت تشكيلة "سوفا سكور" غياب سماء محترفة لامعة، أبرزها البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار جونيور، إضافةً إلى السنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز.

وشهدت تشكيلة "سوفا سكور" أيضا غياب اللاعبين السعوديين، حيث سيطرت الأسماء الأجنبية على جميع المراكز، فيما نال الإسباني كريستيان تيو، نجم الفتح، أعلى تقييم بين الجميع، بحصوله على 9.3 درجات من 10، نتيجة تألقه في مباراة الوحدة، بتسجيله ثلاثية، مسهمًا في فوز فريقه بنتيجة 5-1.

وتفوق الحارس الكوري الجنوبي للشباب، سونج جيو كيم، على منافسيه، واختير ضمن التشكيلة، بتقييم وصل إلى 8.6 درجات من 10، بينما شكل خطَّ الدفاع، الثلاثي: فاروق شافعي (8.4) نجم ضمك، وكاليدو كوليبالي (7.6) مدافع الهلال، إضافة إلى لاعب الأخدود، أندريه بوركا (7.9).

وفي وسط الميدان، اختير كل من نجم النصر مارسيلو بروزوفيتش (8)، ولاعب الهلال سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (8.1)، إضافة إلى نيكولاي ستانسيو (8.4) لاعب ضمك، وتيو ومراد باتنة (8.7) في مركزي الجناحين في التشكيلة.

ومُنِح البرازيلي أندرسون تاليسكا، نجم النصر، علامة 8.3، ليرافق المغربي كريم البركاوي (8.1)، نجم الرائد، في خط الهجوم، وهما اللذان تألقا مع فريقيهما في مواجهتي الطائي والأخدود على الترتيب، بهدف لكل منهما.

وعرفت مباريات الجولة الثامنة من الدوري السعودي، إثارة كبيرة ونتائج منتظرة في بعض المواجهات، على غرار انتصار الهلال والنصر، إضافة إلى بعض المفاجآت، بتعادل الاتحاد -حامل اللقب- خارج أرضه أمام الفيحاء، وتعادل الأهلي على ملعبه أمام ضيفه الاتفاق.

ويتصدر نادي الهلال ترتيب جدول دوري "روشن" السعودي، بعد انتهاء الجولة الثامنة، بـ 20 نقطة، يليه الاتحاد بـ 19، والتعاون، والنصر، والاتفاق، والأهلي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه