;

بفضل صفقة النصر.. رونالدو على عرش أعلى الرياضيين أجرا في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
بفضل صفقة النصر.. رونالدو على عرش أعلى الرياضيين أجرا في العالم

اعتلى الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة أعلى الرياضيين أجرًا في العالم، وذلك وفق ما كشفته مجلة "فوربس" الاقتصادية.

وجاء ذلك التطور بعد انتقال رونالدو إلى نادي النصر السعودي، وتضاعف راتبه السنوي تقريبًا.

وأكمل ثنائي باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، وكيليان مبابي، المراكز الثلاثة الأولى.

وجمع رونالدو، الذي انضم إلى النادي السعودي حتى 2025 بعد مغادرة مانشستر يونايتد، العام الماضي، 136 مليون دولار، وقالت فوربس إن راتبه السنوي ارتفع إلى نحو 75 مليون دولار.

وقدّرت وسائل إعلام عقد رونالدو بأكثر من 200 مليون يورو (219.98 مليون دولار).

وجاء الأرجنتيني ميسي (35 عامًا) مهاجم باريس سان جيرمان ثانيًا في القائمة بإجمالي 130 مليون دولار، بينما حصل مبابي زميله في الفريق وقائد فرنسا، وهو أصغر رياضي بالقائمة في سن 24 عامًا، على 120 مليون دولار ليحتل المركز الثالث.

واختتم ليبرون جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز ونجم دوري كرة السلة الأمريكي (119.5 مليون دولار)، والملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز (110 ملايين دولار) المراكز الخمسة الأولى.

وشهد العام الماضي أيضًا ظهور سلسلة "LIV" الجديدة للجولف المدعومة من السعودية التي اجتذبت مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم بجوائز مالية ضخمة.

واحتل داستن جونسون المصنف الأول عالميًا سابقًا في الجولف المركز السادس برصيد 107 ملايين دولار، محققًا أكبر المكاسب بعد التحول المثير لسلسلة "LIV" الجديدة، بعدما غاب عن أول 50 رياضيًا في قائمة فوربس في 2022، بينما احتل زميله لاعب الجولف فيل ميكلسون المركز السابع برصيد 106 ملايين دولار.

وتلاهما ستيفن كري بطل دوري السلة الأمريكي للمحترفين 4 مرات (100.4 مليون دولار)، وكيفن دورانت لاعب فينكس صنز للسلة (89.1 مليون دولار).

ويعد لاعب التنس السابق روجر فيدرر (95.1 مليون دولار) اللاعب الوحيد المعتزل ضمن المراكز العشرة الأولى.

وقالت "فوربس" إن تقديراتها للأرباح الخاصة بالرياضة تعتمد على جميع أموال الجوائز المالية والرواتب والمكافآت المكتسبة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، بينما تعتمد تقديراتها للأرباح خارج الملعب على صفقات الرعاية والمشاركة في الفعاليات الترويجية، والعوائد النقدية من الأعمال التي يديرها الرياضيون.