;

لا يفوتك..السعودية تقرر تخفيض السرعة بمواقع محددة على طريق مكة-المدينة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
لا يفوتك..السعودية تقرر تخفيض السرعة بمواقع محددة على طريق مكة-المدينة

قررت السلطات السعودية تخفيض السرعات المقررة المسموح بها في  عدة أماكن بطريق الهجرة الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، بسبب كثرة الحوادث الناجمة عن السرعة بها.

وبدأت إدارة المرور بدأت بتركيب لوحات إرشادية توضح تخفيض الساعة في تلك المواقع.

وتفصيلاً، كانت السرعة في طريق الهجرة الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة 140 كم/س، فيما تم تخفيضها إلى 120 في أكثر من 5 مواقع منها 3 مواقع بحدود منطقة المدينة المنورة، ومنها 70 كيلو تبدأ من المدينة نفسها.

كما جاءت المواقع الأخرى في منتصف الطريق وفي آخره.

وتدرس الجهات المعنية وضع الطرق وإعادة تقييم السرعة باستمرار وذلك لسلامة سالكي تلك الطرق.

طريق مكة - المدينة (الهجرة)

وتعد مكّة المكرّمة والمدينة المنورة من أبرز الوِجهات الدينية في العالم بشكل عام، وأبرز وجهتين في العالم الإسلامي بشكل خاص، حيث يقصدهُما المسلمون من جميع أنحاء العالم لأداء العبادات وزيارة المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

وعندما يخطط الناس للسفر بين هاتين المدينتين المقدّستين، يكون من المهم معرفة المسافة بينهما والوقت المستغرق ووسائل المواصلات المتاحة.

المسافة بين مكة والمدينة

وتبعد مكّة المكرّمة عن المدينة المنوّرة حوالي 430 كيلومترًا إلى الشمال، وهذه المسافة قد تختلف قليلًا حسب الطريق المختار والتضاريس المحيطة.

ويمكن الوصول من مكة إلى المدينة المنورة عن طريق: الطريق السريع الرئيسي الذي يربط بينهما، ويُعرف باسم طريق الهجرة السريع، ويمر الطريق بعدد من المدن السعودية منها: مدينة جدة والجموم و وادي الفرع، وتتواجد على جانب الطريق عدد من المحطات ومحلّات الغذاء التي تزوّد المسافر بالوقود والمواد الغذائية.

ويُعتبر هذا الطريق واحدًا من أكثر الطرق ازدحامًا في المملكة العربية السعودية نظرًا للحركة الكثيفة للمسافرين بين المدينتين.

ويستغرق السفر عادة حوالي 4-5 ساعات تقريبًا، وهناك خيارات أخرى مثل الرحلات الجوية الداخلية التي يمكن أن تقلل الوقت المستغرق إلى أقل من ساعة واحدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه