;

السعودية تقرر رفع عدد حجاج هذا العام إلى مليون حاج

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
السعودية تقرر رفع عدد حجاج هذا العام إلى مليون حاج

أعلنت وزارة الحج والعمرة، رفع عدد حجاج بيت الله الحرام هذا العام إلى مليون حاج من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

ويأتي قرار وزارة الحج والعمرة بعد عامين من القيود المشددة المتعلقة بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الحج والعمرة، في بيانٍ لها، إنه انطلاقًا من الحرص الدائم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، وضمان سلامتهم وأمنهم، واهتمام المملكة العربية السعودية بانتظام فريضة الحج، فقد تقرر تقرر رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون حاج .

وأضافت الوزارة، أن قرار زيادة عدد حجاج بيت الحرام يأتي ضمن حرص المملكة العربية السعودية على تمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في أجواء من الروحانية والطمأنينة، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الحج والعمرة، فإن المملكة وضعت عدة ضوابط للحج هذا العام مع الأخذ بالتوصيات الصحية المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا بين حجاج بيت الله الحرام.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن حج هذا العام سيكون وفقًا للحصص المخصصة للدول ببعض الضوابط التي تضمن منع انتشار فيروس كورونا بين الحجاج من جانب، وتحافظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة الجائحة من جانب آخر.

ضوابط موسم الحج لهذا العام:

حددت وزارة الحج والعمرة عدة ضوابط لنجاح موسم الحج هذا العام، تكمن في الأتي:

1. أن يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عامًا ميلاديًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كورونا المعتمدة في وزارة الصحة السعودية.
2. يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة العربية السعودية تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه