;

صور إباحية لتايلور سويفت تثير ضجة واسعة بمواقع التواصل.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
صور إباحية لتايلور سويفت تثير ضجة واسعة بمواقع التواصل.. ما القصة؟

أحدث انتشار صور مسيئة مصنوعة بالذكاء الاصطناعي للنجمة العالمية تايلور سويفت، اليوم الخميس، جدلاً عالمياً واسعاً  خلال الساعات الماضية.

وتصدر اسم تايلور سويفت، قائمة أكثر الموضوعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، وسط مطالبات بحماية النجمة العالمية ووقف انتشار هذه الصور المسيئة لها ومعاقبة المتسبب في نشرها.

ماذا حدث؟

 

تفاجأ محبو تايلور سويفت، صباح اليوم، بانتشار صور مسيئة لنجمتهم المفضلة، على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، مصنوعة كلياً بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وأدى الانتشار اللافت للصور المسيئة لتايلور سويفت، وتشكيك البعض في إمكانية أن تكون "حقيقية" وغير مصنوعة بالذكاء الاصطناعي، إلى تدشين عدد من النشطاء حملة إلكترونية لدعم النجمة العالمية حملت شعار "Protect Taylor Swift".

وتصدر  وسم "Protect Taylor Swift" مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات قليلة من تدشينه، حيث عبر محبو النجمة العالمية من خلاله عن غضبهم من نشر هذه الصور، مطالبينها باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من ساهم في نشر هذه الصور المسيئة.

رواد مواقع التواصل يدينون ما حدث لـ"سويفت" 

وكتب أحد النشطاء على موقع "إكس" (تويتر سابقاً)، دعماً للنجمة العالمية تايلور سويفت: "كل من صنع صوراً لتايلور سويفت أو شارك في نشرها عليه أن يذهب فوراً إلى الجحيم".

وقال آخر: "لقد رأينا العديد من المشاهير يتخذون إجراءات قانونية بسبب الاستخدام غير العادل للذكاء الاصطناعي، أعتقد أن تايلور سويفت يجب أن لا تضيع حقها القانوني حتى لو اختفت هذه الصور الآن، فليكون هؤلاء المجرمون عبرة لغيرهم".

وعلق ثالث: "من يصنع صور تايلور سويفت بالذكاء الاصطناعي هو شخص مثير للاشمئزاز أتمنى أن لا تنتشر الصور أكثر من ذلك ويتم مقاضاة كل من نشرها".

  • اقرأ أيضاً

أكثر من 100 أداة ذكاء اصطناعي مجانية يمكنكم الوصول إليها بسهولة

الجوانب السلبية للذكاء الاصطناعي 

وعلى الرغم من الجوانب الإيجابية للذكاء الاصطناعي وتسهيل أدواته لحياتنا اليومية بشكلٍ كبير، إلا أننا شهدنا مؤخراً العديد من الآثار الخطيرة له كان من بينها انتزاع العديد من الوظائف، فضلاً عن الاستخدام المثير للجدل لتزييف الحقائق بشكل يهدد الحياة الشخصية للأفراد حول العالم وخاصةً المشاهير.

الصور المصنوعة بالذكاء الاصطناعي

صور الذكاء الاصطناعي هي صور تم إنشاؤها من خلال برامج الذكاء الاصطناعي باستخدام بعض الأكواد والنصوص، ويمكن توليد ملايين الصور والتعديل عليها دون موافقة صاحبها.

وأثارت الصور المصنوعة كلياً أو المعدلة بواسطة الذكاء الاصطناعي جدلاً عالمياً كبيراً خلال الآونة الأخيرة، بعدما تم توليد بعض الصور المسيئة للعديد من الشخصيات الشهيرة مثل سكارليت جوهانسون، وتوم هانكس، والبابا فرانسيس.

وبخلاف المشاهير، تسببت الصور المزيفة المصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي في تدمير حياة آلاف الأشخاص حول العالم، وسط دعوات للعديد من النشطاء حول العالم بسن قوانين للحد من جرائم التشهير المرتكبة بواسطته.

  • اقرأ أيضاً

​​​​​​​روائية تُقرّ باستخدام "ChatGPT" للحصول على أرقى جائزة أدبية في اليابان

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه