;

كل ما تحتاج لمعرفته عن رياضة الرجبي وقوانينها

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
كل ما تحتاج لمعرفته عن رياضة الرجبي وقوانينها

رياضة الرجبي، لعبة جماعية يعشقها الكثير من الناس حول العالم، الهدف من اللعبة هو تسجيل نقاط أكثر من الخصم ويتم تسجيل النقاط من خلال المحاولات والتحويلات وركلات الجزاء والأهداف وفي نهاية اللعبة، إذا كانت النتائج متساوية، تنتهي اللعبة بالتعادل. لمعرفة المزيد حول ما هي رياضة الرجبي وتاريخ اللعبة وقوانينها وزمن المباراة وكيف تلعبها، تابع القراءة.

ما هي رياضة الرجبي

رياضة الرجبي، يتم لعبها بكرة بيضاوية من قبل فريقين من 15 لاعبًا (في لعبة اتحاد الرجبي) أو 13 لاعبًا (في دوري الرجبي). يعود أصل كل من اتحاد الرجبي ودوري الرجبي إلى أسلوب كرة القدم الذي يلعب في مدرسة الرجبي في إنجلترا، الرجبي هي رياضة جماعية توفر فوائد اجتماعية وصحية كبيرة، يمكن أن تتطلب جهدًا بدنيًا ويجب أن يكون اللاعبون مستعدين جسديًا وعقليًا وأن يفهموا كيفية اللعب بأمان.

تاريخ رياضة الرجبي

كانت قواعد رياضة الرجبي في عام 1823 بسيطة للغاية. تم تحديد خط التلامس بوضوح على الأرض ولكن الركض نحو المرمى والكرة في اليد غير مسموح به ومع ذلك، استمر الصبي البالغ من العمر 16 عامًا ويدعى إليس، في الركض عندما أمسك بالكرة بدلاً من وضعها على الأرض كما هو معتاد. تجاهل القاعدة. يقال إن هذا هو أصل لعبة الركبي.

والقصة بالتفصيل، في نوفمبر من عام 1823 في مدرسة الرجبي وهي مدرسة مستقلة في إنجلترا، بدأ صبي يدعى ويليام ويب إيليس، استحوذ على اندفاع كبير من الحماس أثناء لعب كرة القدم، في الركض نحو مرمى الفريق المنافس ولكنه حمل الكرة بين ذراعيه، متجاهلاً قاعدة "عدم استخدام اليدين" الأساسية لكرة القدم، قيل أن أليس هو أول شخص يقوم بمثل هذه الخطوة، لكنها أدت لاحقًا إلى إنشاء لعبة كرة الرجبي بشكلها الحالي.

قوانين رياضة الرجبي وزمن المباراة

للمبتدئين في رياضة الرجبي، إليك أهم القواعد:

  • لا توجد وسادات للكتف أو خوذات في لعبة الركبي.
  • يجب رمي الكرة للخلف إلى زملائك في الفريق. لا تمريرات إلى الأمام. يمكن لأي فريق أن يقذف الكرة للخلف وللأمام لبعضهم البعض عدة مرات كما يحلو لهم.
  • الجميع يركض بالكرة ويتعامل معها بالتساوي. على عكس كرة القدم الأمريكية حيث يحصل اثنان أو ثلاثة لاعبين على كل المجد ولا يُمنح باقي الفريق أبدًا الفرصة لإثبات أنفسهم والركض لتحقيق نتيجة ، فإن كل لاعب في ملعب الرجبي سيركض بالكرة ويتعامل معها أكثر من 20 مرة لعبة. 
  • عندما يتم التدخل لديك ثانية واحدة لتترك الكرة وتلمس الكرة عمدًا. لا تلمسها مرة أخرى حتى تنهض وتقف على قدميك مرة أخرى.
  • عندما تتعامل مع شخص ما، لا يمكنك التقاط الكرة الملموسة حتى تقف على قدميك. هذه واحدة من أكثر العقوبات التي تُطلق على اللاعبين الجدد، يجب أن تكون واقفًا لتلتقط الكرة.
  • عندما تكون في حالة دفاع ويتم وضع لاعب تم التصدي له على الأرض ، يجب أن تتأكد من أنك على جانبك من خط scrumage قبل الانخراط في أي اتصال جسدي مع الفريق الآخر. هذا يسمى التسلل وهي واحدة من أكثر العقوبات التي يطلق عليها جميع مستويات اللاعبين. يحدث هذا عندما يطارد لاعب دفاعي عداءً من الخلف. يجب على اللاعب الدفاعي الركض حول كومة الصخرة والدخول من الجانب الآخر للاتصال على كومة الصخرة. هذه عقوبة مقدار كبير جدًا من الياردات إذا تم الإمساك بك وأنت لا تقف على جانب كومة الركام.
  • عندما يلقي زميلك الكرة إليك وأنت تجري في الملعب وتسقط الكرة عن طريق الخطأ، فهذه عقوبة، سيحصل الفريق الآخر على الكرة تلقائيًا هناك لاستحواذها.
  • من المهم جدًا أن تكون دائمًا داعمًا ومطاردًا لحامل الكرة في جميع الأوقات. عندما يتم التعامل مع لاعبك المهاجم ويكونن هناك أربعة لاعبين مهاجمين يركضون خلف حامل الكرة مباشرةً، فلا شك في أنهم يجب أن يكونوا قادرين على دفع اثنين أو ثلاثة لاعبين دفاعيين في منطقة التدخل. على الجانب الآخر، إذا لم يكن هناك لاعبون مهاجمون في الدعم وتم التعامل مع حامل الكرة، فسيقوم الدفاع ببساطة بتخطي الكرة وحامل الكرة لالتقاط الكرة السائبة.
  • يجب على اللاعب المهاجم إطلاق الكرة في ثانية واحدة. سيقوم الفريق الدفاعي باستلامها وتشغيلها في الاتجاه الآخر إذا لم يكن هناك دعم هجومي هناك. من المهم جدًا أن تكون داعمًا وأن يكون لديك أربعة لاعبين خلف حامل الكرة مباشرة.

كيف تلعب لعبة الرجبي

  • رياضة الرجبي هي رياضة جماعية تتكون من 15 لاعبًا. الهدف من اللعبة هو وضع الكرة خلف خط محاولة الخصم، في ما يسمى منطقة داخل المرمى.
  • تُلعب لعبة الرجبي بالكرة في يدك وبركل الكرة. ومع ذلك، عندما تكون الكرة محمولة باليد، لا يمكن رميها أو تسليمها إلا للخلف. هذا لأن تقدم اللاعب وليس الكرة هو العامل الحاسم في هذه الرياضة. هذا فرق واحد بين الرجبي وكرة القدم الأمريكية، على الرغم من الخلط بين الاثنين في كثير من الأحيان بين الناس العاديين.
  • إنها رياضة يمكن لأي شخص لديه زوج من أحذية كرة القدم ومعدات رياضية وواقي الفم أن يلعبها. ولكن قبل البدء، يمارس هؤلاء اللاعبون في نادي فرانكفورت للرجبي بعض الأساليب الفنية، لأن التنسيق والتحكم بالكرة ضروريان في هذه الرياضة. الرجبي هي رياضة اتصال كامل. عليك أن تتعلم إسقاط خصمك. هذا يتطلب صلابة. القوة والبراعة والتحكم في الجسم من الأمور الجوهرية.
  • بعد العديد من انتهاكات القواعد ، غالبًا ما يتم إعادة تشغيل اللعب باستخدام scrum. المهاجمون في كل فريق ينحنيون ويرتبطون ببعضهم البعض. ثم يقومون بدفع بعضهم البعض ودفع بعضهم البعض للوصول إلى الكرة والتي يتم إلقاؤها في الحشو من الجانب.
  • يتم رمي الكرة في الداخل ويرفع المهاجمون أحد زملائهم في الفريق فوق سكروم وهو بدوره يحاول التقاط الكرة وتمريرها إلى أحد زملائه في الفريق. هذا يسمى خط التدوير ويتم عندما تلمس الكرة. أثناء المشاجرة في نهاية الممارسة لا يوجد تدخل، أي لا يوجد اتصال جسدي. هذا لمنع هؤلاء المبتدئين من الإصابة، هنا، يجد هذا اللاعب المكان الصحيح ويلتقط الكرة ويضع الكرة في منطقة المرمى.
  • حتى المبتدئين يمكنهم تسجيل النقاط. الدخول في لعبة الرجبي سهل. يمكن لأي شخص أن يلعب وكلما كنت أصغر سنًا كان ذلك أفضل. البدء كطفل هو التوقيت المثالي لأن الرجبي هي الرياضة المثالية للحصول على لياقة فائقة.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه