;

كرة القدم الأمريكية… تاريخها وقوانينها

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022
كرة القدم الامريكية.. تاريخها وقوانينها

تعد كرة القدم الأمريكية من أشهر الرياضات التنافسية في الولايات المتحدة الأمريكية. اللعبة مثيرة للاهتمام سواء للمشاهدة أو اللعب لأنها تحتوي على مزيج مثالي من اللعب البدني والاستراتيجية بين فريقين متنافسين.

يمكن تقسيم كرة القدم الأمريكية إلى مستويات مختلفة مثل كرة القدم في المدرسة الثانوية وكرة القدم الجامعية وكرة القدم الاحترافية. كل من هذه الألعاب لها قواعدها الخاصة. يُعرف فريق كرة القدم الأمريكي المحترف باسم "الرابطة الوطنية لكرة القدم"، إليك المزيد من المعلومات الهامة عن كرة القدم الأمريكية وتاريخها وقوانينها في هذا المقال.

ما هي كرة القدم الأمريكية

تتمثل الاستراتيجية العامة للعبة في تمرير الكرة بين أعضاء الفريق إما بالركض بها أو بتمريرها إلى عضو آخر في الفريق. هناك عدد من الطرق التي يمكن للفريق من خلالها تسجيل النقاط. الفائز هو الفريق الذي حصل على أكبر عدد من النقاط في اللعبة عندما ينتهي وقت المباراة المحددة.

كرة القدم الأمريكية لا تحظى بشعبية في الولايات المتحدة فقط. هذه الرياضة محبوبة في ألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وسويسرا والسويد وفنلندا واليابان والمكسيك وإسبانيا وإسرائيل والنمسا ودول مختلفة في جزيرة المحيط الهادئ. يتم التحكم في كرة القدم الأمريكية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمريكية عبر القارات الخمس التي تلعب فيها اللعبة. [1]

تاريخ كرة القدم الأمريكية

يعود تاريخ اللعبة إلى الأشكال المبكرة جدًا لكرة الرجبي وكرة القدم. يمكن القول أن كرة القدم الأمريكية تم تطويرها مع العديد من الاختلافات في لعبة كرة الرجبي وقد تمت صياغة التغييرات في القواعد من قبل والتر كامب الذي يشار إليه باسم "أبو كرة القدم الأمريكية".

لم يتم تقديم كرة القدم الاحترافية حتى عام 1892، مع ذلك. تم تشكيل دوري أوهايو في عام 1903 ويعتبر الدوري الأكثر احترافًا. ظهر الاتحاد الأمريكي لكرة القدم للمحترفين في عام 1920 وتغير اسمه إلى الدوري الوطني لكرة القدم أو المعروف باسم اتحاد كرة القدم الأميركي، بعد بضع سنوات، نمت كرة القدم الأمريكية لتصبح عنصرًا رئيسيًا في الحياة الأمريكية. [1]

قوانين كرة القدم الأمريكية

  • عند لعب كرة القدم الأمريكية، يجب أن تكون مساحة الملعب 360 × 160 قدمًا. يشار إلى منطقة التسجيل في اللعبة باسم "منطقة النهاية". تبدأ اللعبة برمي قطعة نقود تحدد الفريق الذي سيختار. يتم تقسيم اللعبة إلى أربعة أرباع مدة كل منها 15 دقيقة مع استراحة مدتها اثنتي عشرة دقيقة بعد انتهاء الربع الثاني من اللعبة.
  • يمكن للاعبين تحريك الكرة إلى مناطق التسجيل الخاصة بهم إما عن طريق الجري والكرة في أيديهم وهو ما يسمى الاندفاع أو عن طريق رمي الكرة إلى أحد زملائه في الفريق.
  • على الرغم من وجود 11 لاعبًا فقط من كل جانب في الملعب في وقت واحد، فإن الفريق يتكون بالفعل من 45 لاعبًا. اللاعب الرئيسي في كل جانب هو لاعب الوسط الذي يحاول إملاء طريقة اللعب.

أشهر بطولات كرة القدم الأمريكية

  • الدوري الوطني لكرة القدم (NFL)، هو أكبر دوري كرة قدم أمريكي بالكامل ويتألف من اثنين وثلاثين فريقًا من المدن والمناطق الأمريكية. تنقسم فرق الدوري إلى مؤتمرين: مؤتمر كرة القدم الأمريكية (AFC) والمؤتمر الوطني لكرة القدم (NFC).
  • يتم بعد ذلك تقسيم كل مؤتمر إلى أربعة أقسام تتكون كل منها من أربعة فرق، تسمى الشمال والجنوب والشرق والغرب.
  • خلال الموسم العادي للدوري، يلعب كل فريق ست عشرة مباراة على مدى سبعة عشر أسبوعًا، بشكل عام من سبتمبر إلى ديسمبر.
  • في نهاية كل موسم عادي، تلعب ستة فرق من كل مؤتمر في التصفيات NFL وهي بطولة فردية للإقصاء من اثني عشر فريقًا تتوج ببطولةNF ، Super Bowl.
  • تقام هذه اللعبة في موقع محدد مسبقًا والذي عادة ما يكون مدينة تستضيف فريق NFL.
  • تم تشكيل اتحاد كرة القدم الأميركي في عام 1920 باسم الاتحاد الأمريكي لكرة القدم للمحترفين واعتمد اسم الرابطة الوطنية لكرة القدم في عام 1922.
  • اتحاد كرة القدم الأميركي هو أحد أكثر الدوريات الرياضية شعبية في الولايات المتحدة ولديه أعلى نسبة حضور لكل لعبة مقارنة بأي رياضة محلية محترفة الدوري في العالم. [2]

الفرق بين الرجبي وكرة القدم الأمريكية

  • إذا كنت قد شاهدت أيًا من المباريات على التلفزيون، فإن أول شيء ربما تكون قد لاحظته هو مدى اختلاف مظهر اللاعبين. في كرة القدم الأمريكية، يجب على اللاعبين ارتداء خوذة وسادات للكتف والصدر وواقيات للساق وواقي للفم، لكن في الرجبي، عادة ما يرتدي اللاعبون واقي الفم (ويسمى أيضًا درع اللثة).
  • كرة الرجبي أقصر بمقدار سنتيمتر واحد من كرة القدم الأمريكية لكنها في المنتصف أكبر والملاعب ذات أحجام مختلفة أيضًا، ملاعب كرة القدم الأمريكية أقصر بحوالي عشرة أمتار وأضيق بأكثر من 20 متراً من ملاعب الرجبي الأكبر.
  • تختلف أحجام الفريق في لعبة الرجبي وكرة القدم الأمريكية. هناك 15 لاعبًا مسموحًا لهم بالمشاركة في الملعب في وقت واحد لفريق اتحاد الرجبي ولكن هناك 11 لاعبًا فقط في كل مرة في فريق كرة القدم الأمريكي. لعبة الرجبي أطول أيضًا: 80 دقيقة بنصفين وأربعين دقيقة مقابل مباراة مدتها 60 دقيقة مقسمة إلى أرباع في كرة القدم الأمريكية.
  • أحد الاختلافات الرئيسية بين الرياضات هو أنه لا يمكنك تمرير الكرة للأمام يدويًا في لعبة الرجبي. في كرة القدم الأمريكية، يُسمح بتمريرة أمامية واحدة لكل لعبة. في كلتا المباراتين، يمكن للاعبين ركل الكرة، الهدف هو تسجيل أكبر عدد ممكن من النقاط (الرياضة الوحيدة التي يبدو أنها استثناء لهذا هي لعبة الجولف).
  • في كرة القدم الأمريكية، يحاول اللاعبون تسجيل اللمسات من خلال حمل الكرة فوق خط الخصم. في لعبة الركبي، يهدف اللاعبون إلى تسجيل الأمر نفسه من خلال وضع الكرة على الأرض فوق خط الخصم. في كلتا الرياضتين، يمكن للاعبين أيضًا ركل الأهداف.
  • تم لعب أول مباراة كرة قدم أمريكية في 6 نوفمبر 1869 في نيو جيرسي. ربما تم إنشاء لعبة الرجبي قبل ذلك بقليل في عام 1845 في مدرسة الرجبي في إنجلترا.
  • جغرافيا، الرجبي هي الرياضة الأكبر. ربما ليس من المستغرب أن يتم لعب كرة القدم الأمريكية بشكل أساسي في الولايات المتحدة وهذا هو المكان الذي يوجد فيه الكثير من الأموال في هذه الرياضة. إنها مشهورة خارج الولايات المتحدة أيضًا، خاصة في كندا. من ناحية أخرى، يتم لعب لعبة الرجبي في أكثر من 100 دولة حول العالم وتحظى بشعبية خاصة في دول المملكة المتحدة وأيرلندا وفرنسا وإيطاليا وجنوب إفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا.
  • أحد أوجه التشابه بين الرياضتين هو أنهما يتمتعان بشعبية خاصة بين طلاب الجامعة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
  • يتشابه تدفق اللعبة تمامًا بين الرياضتين. تتضمن الإستراتيجيات بشكل عام عزل اللاعبين الدفاعيين وتقديم الكرة إلى داخل الملعب نحو شبكة المرمى أو العارضة. ومع ذلك، قد يحتاج لاعبو كرة القدم إلى مهارات أكثر قليلاً للتقدم بالكرة دون لمسها بأيديهم.
  • يمكن للاعبي الرجبي الاستيلاء على الكرة ولمسها. غالبًا ما يركضون بها نحو ملعب الخصم، لكن عليهم الكفاح للوصول إليه هناك. في لعبة الرجبي، غالبًا ما يتم استخدام القوة البدنية حيث يحاول اللاعبون منع الخصم من التقدم. لا يُسمح بالاستخدام المفرط للقوة في كرة القدم. [3]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه