;

كل ما تحتاج لمعرفته عن اختبار PTE بديل الأيلتس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
كل ما تحتاج لمعرفته عن اختبار PTE بديل الأيلتس

اختبار PTE الأكاديمي هو الاختبار الحاسوبي الرائد في العالم للغة الإنجليزية للدراسة في الخارج والهجرة ومقبول في جميع أنحاء العالم، الاختبار يُستخدم لتقييم قدرات الفرد في اللغة الإنجليزية في المجال الأكاديمي. حيث يتمّ تقييم مهارات التواصل لدى المتقدم من خلال مجموعة من الأسئلة ويقدم تقييم عام للمتقدم فيما يتعلّق بالطلاقة الشفوية والقواعد والمفردات والنطق، إليك المزيد من المعلومات الهامة عن اختبار PTE وأهميته.

ما هو اختبار PTE

اختبار PTE أو بيرسون للغة الإنجليزية الأكاديمية، هو اختبار أكاديمي للغة الإنجليزية يعتمد على الكمبيوتر ويستهدف المتحدثين غير الناطقين باللغة الإنجليزية الراغبين في الدراسة في الخارج. يختبر القراءة والاستماع والتحدث والكتابة، غالبًا ما تختبر الأسئلة مهارتين معًا، مثل الاستماع والقراءة أو القراءة والتحدث. يتم إجراء الاختبار بالكامل في جلسة واحدة، تستغرق 3 ساعات ويتم إجراؤها جالسًا على جهاز كمبيوتر في بيئة اختبار آمنة. يتم إجراء جزء التحدث من الامتحان على الكمبيوتر. يتم تسجيل صوتك وإرساله لوضع العلامات.

تتمثل إحدى ميزات هذا الاختبار في أنك تحصل على نتائجك بسرعة كبيرة، عادة في غضون 48 ساعة من إجراء الاختبار، يتم قبول اختبار PTE أيضًا لطلبات الهجرة ويتكون الاختبار من ثلاثة أجزاء: التحدث والكتابة (معًا) والقراءة والاستماع، كما يوجد فاصل اختياري مدته 10 دقائق بين جزء القراءة والاستماع.

اختبار PTE الأكاديمي هو اختبار متعدد المستويات، مثل اختبارات IELTS وTOEFL وTOEIC والسعر القياسي للاختبار هو 205 دولارات.

أهمية اختبار PTE

أهمية اختبار PTE تتمثل فيما يلي:

  • يتطلب الحصول على القبول في جامعة مرموقة مجموعة مهارات فريدة. هذه الساحة تنافسية للغاية لدرجة أن أداءك الأكاديمي ليس هو المقياس الوحيد الذي يؤكد قبولك. تحتاج أيضًا إلى امتلاك المهارات اللغوية اللازمة، خاصةً إذا كنت تنوي الدراسة في بلد تكون اللغة الإنجليزية فيه هي اللغة الأم. أحد هذه الاختبارات التي تصر عليها معظم الجامعات الأجنبية هو اختبار بيرسون للغة (الأكاديمي).
  • يقيس اختبار Pearson للغة (الأكاديمي) إجادتك للغة الإنجليزية بشكل عام. اختبار اللغة الإنجليزية الأول من نوعه القائم على الكمبيوتر، يقيس مهاراتك في التحدث والقراءة والكتابة والاستماع باللغة الإنجليزية لضمان قدرتك على الدراسة في بيئة دولية. يتم تشغيل اختبار PTE بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) وهو مصمم لتوفير حلول اختبار سريعة ومريحة مع القضاء على التحيز البشري.
  • تم إطلاق اختبار PTE Academic لأول مرة في عام 2009 من قبل شركة Pearson Inc. ، بعد برنامج بحث شامل بقيادة خبراء تقييم اللغة الرائدين في العالم. تقبل الكليات والجامعات حول العالم اختبار اللغة الإنجليزية هذا على نطاق واسع. يتم إجراء الاختبار من قبل طلاب من 180 جنسية، يتحدثون 115 لغة مختلفة.
  • يمكن أن تساعدك الدرجة الجيدة في اختبار PTE في تأمين مقعد في مدرسة من اختيارك. كما أنه يمثل شهادة على مهاراتك في اللغة الإنجليزية ويمكّنك من اكتساب قبول في العديد من المجالات حول العالم بعد التخرج.

الفرق بين الأيلتس والـ PTE

إليك أهم الاختلافات بين اختبار الأيلتس IELTS وPTE:

  • يتمثل الاختلاف الرئيسي بين IELTS وPTE في أن IELTS يقدم خيارًا بين الامتحان الورقي أو الامتحان الحاسوبي. يعتمد اختبار PTE بالكامل على الكمبيوتر، مع IELTS، يأخذ جزء التحدث شكل التحدث وجهًا لوجه مع الممتحن ومع PTE يمكنك التحدث إلى الكمبيوتر.
  • يقدم كل من IELTS وPTE اختبارًا أكاديميًا. يقدم IELTS أيضًا اختبار تدريب عام للهجرة في أستراليا.
  • يتم قبول IELTS عالميًا من قبل أكثر من 11000 منظمة بما في ذلك الجامعات والهيئات المهنية وأرباب العمل وتأشيرات الطلاب الأسترالي وطلبات الهجرة. يتم قبول PTE أيضًا لطلبات الدراسة من قبل آلاف البرامج الأكاديمية على مستوى العالم وتمت الموافقة عليها لجميع طلبات تأشيرات الطلاب الأستراليين والهجرة.
  • الفرق الرئيسي الآخر هو اختبار التحدث. مع IELTS، يمكنك إجراء اختبار التحدث وجهًا لوجه مع إنسان حقيقي، يتطلب اختبار PTE-A منك التحدث في ميكروفون مع الآخرين الذين يفعلون نفس الشيء من حولك.
  • تبلغ رسوم اختبار آيلتس 395 دولارًا أستراليًا في أستراليا. سعر الامتحان هو نفسه سواء كنت تأخذ IELTS General Training أو IELTS Academic. لا توجد رسوم تسجيل منفصلة أو رسوم معالجة الدفع. كما لا توجد رسوم للدفع المتأخر. لكن سعر اختبار PTE هو حوالي 375 دولارًا أستراليًا ولكنك تدفع 395 دولارًا أستراليًا إذا حجزت متأخرًا.
  • عند إجراء الاختبار، يوجد في PTE العديد من الأسئلة المتكاملة مثل الاستماع والتحدث في جزء التحدث من الامتحان أو القراءة والكتابة في جزء القراءة أو القراءة والتحدث في جزء التحدث. في IELTS، يتم تقييم مهاراتك في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث بشكل منفصل. 
  • أثناء الاختبار، في PTE، يمكنك فقط التنقل للأمام من خلال الأسئلة. يجب تصحيح الأخطاء قبل الانتقال إلى السؤال التالي. الأسئلة الفردية موقوتة أيضًا. في اختبار IELTS الحاسوبي، يمكنك تخطي الأسئلة والعودة إليها لإكمالها. أو يمكنك التحقق من إجابتك في وقت لاحق. لا يضبط IELTS وقت الأسئلة الفردية.
  • الفرق المهم الآخر هو وضع علامات على الاختبار. يتم تسجيل PTE آليًا. مع IELTS، يتم تمييز اختبار القراءة والاستماع تلقائيًا ولكن يتم فحص اختبار التحدث والكتابة من قبل إنسان حقيقي. وذلك لأن التحيز يمكن أن يحدث من خلال تسجيل الآلة لبعض أجزاء الاختبار. بحثت جامعة MIT في الولايات المتحدة في كيفية حدوث هذا التحيز.

شروط اختبار PTE

فيما يلي أهم معايير وشروط الواجب توافرها في المتقدم إلى اختبار PTE الأكاديمي:

جنسية المرشح

اختبار PTE الأكاديمي مفتوح للطلاب من جميع الجنسيات والذين يتعين عليهم اتباع نفس مجموعة القواعد التي تحكم الامتحان. ومع ذلك، لا يجوز إجراء الاختبار إلا من قبل المرشحين الذين لديهم مستند إثبات هوية صالح وحديث ومقروء (عادةً جواز سفر)، كما هو مذكور على موقع PTE الرسمي.

عمر المرشح

يمكن للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا إجراء اختبار PTE الأكاديمي. لم يذكر موقع PTE الرسمي أي حد أقصى للسن. يجب على المرشحين في الفئة العمرية 16-18 سنة ملء وتقديم نموذج موافقة الوالدين مسبقًا. يمكنك تنزيل نموذج موافقة الوالدين من الموقع الرسمي لاختبار PTE.

المؤهلات العلمية للمرشح

لم يحدد مجلس PTE الأكاديمي أي معايير أهلية للمؤهلات التعليمية. المعيار الوحيد هو أنه يجب على المرء أن يجيد اللغة الإنجليزية للظهور في الامتحان. [1]

خطوات التسجيل في اختبار PTE

التسجيل في اختبار PTE

يتعين على جميع المتقدمين لاختبارات PTE Academic دفع رسوم التسجيل في الامتحان. هذه الرسوم قابلة للتطبيق فقط إذا قمت بحجز مكانك قبل 14 يومًا على الأقل.

الرسوم الاختيارية في اختبار PTE

بصرف النظر عن رسوم التسجيل القياسية، هناك رسوم أخرى قد تنطبق أو لا تنطبق على كل مرشح. وتشمل هذه الرسوم المتأخرة وإعادة جدولة الامتحان ورسوم الإلغاء.

رسوم التسجيل المتأخر

يسمح اختبار PTE للمرشحين بحجز مقاعدهم قبل 48 ساعة. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم هذا الخيار، فسيتعين عليك دفع رسوم إضافية للحجز المتأخر.

رسوم إعادة الجدولة

يمكنك تغيير تواريخ الامتحانات الخاصة بك دون تكبد تكاليف إضافية إذا قمت بتقديم الطلب قبل 14 يومًا على الأقل من موعد الاختبار. إذا قررت إعادة جدولة موعدك بين 7-14 يومًا قبل الاختبار، فيجب عليك دفع 50٪ إضافية من رسوم الاختبار الأصلية. ومع ذلك، إذا قدمت طلبًا لإعادة الجدولة قبل 7 أيام من تاريخ الاختبار، فلن تكون مؤهلاً لاسترداد أي مبالغ.

رسوم إلغاء اختبار PTE

إذا اخترت عدم حضور اختبار PTE Academic، فيمكنك إلغاء موعدك والمطالبة باسترداد الأموال. تحتاج إلى تقديم طلب الإلغاء عبر موقع PTE الرسمي. يتعين عليك الإلغاء قبل 14 يومًا على الأقل من موعد الاختبار لتكون مؤهلاً لاسترداد كامل رسوم اختبار PTE. إذا اخترت إلغاء موعدك في غضون 7-14 يومًا قبل نافذة الاختبار، فستكون مؤهلاً لاسترداد 50٪ من تكلفة اختبار PTE. ومع ذلك، إذا قمت بإلغاء الاختبار قبل أقل من 7 أيام من الاختبار، فلن تكون مؤهلاً لاسترداد أي مبالغ.

خطوات التسجيل في أكاديمية PTE

3 خطوات للتسجيل في PTE وهي كالتالي: 

  • قم بإنشاء حساب Pearson الخاص بك وقم بتسجيل الدخول.
  • حدد موقع أقرب مركز اختبار وحجز مقعدك.
  • دفع رسوم التسجيل.

كيفية التسجيل في اختبار PTE الأكاديمي

  • أنشئ حسابك وحدد PTE Academic
  • أنشئ حسابك على الموقع الرسمي لامتحان PTE على https://in.pearson.com واختر PTE Academic. سيتم تفعيل الحساب خلال 48 ساعة.
  • حدد موقع أقرب مركز امتحانات وحجز مقعدك.
  • تصفح قائمة مراكز الامتحانات واختر واحدًا بالقرب منك.
  • حدد تاريخ ووقت الامتحان المفضل لديك لحجز مقعدك.

دفع رسوم التسجيل

  • قم بتأكيد حجزك عن طريق دفع رسوم التسجيل الأكاديمي في PTE.
  • ادفع رسوم اختبار PTE باستخدام خدمات تحويل DBS digibank في غضون دقائق.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه