;

أغرب القوانين حول العالم ولكنها طريفة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
أغرب القوانين حول العالم ولكنها طريفة

من حول العالم الكثير من القوانين الغريبة التي تضعها كل دولة لكي يطبقها الجميع سواء الغرباء أو السكان الأصليين خلال السطور القادمة نتعرف على بعض منها .

أغرب القوانين حول العالم

 ينص قانون السلمون الشهير للبرلمانات لعام 1986 على أنه من غير القانوني الاحتفاظ بسمك السلمون في ظل ظروف مريبة
تنص المادة 32 من قانون السلمون لعام 1986 على أن مناولة السلمون في ظروف مريبة يعتبر جريمة.

وينشئ هذا القسم جريمة في إنجلترا وويلز لأي شخص يتلقى أو يتخلص من أي سمك سلمون في ظروف يعتقد بشكل معقول أن السلمون قد تم صيده بشكل غير قانوني والعقوبة القصوى هي السجن سنتين.

تقول ثاني أكبر ولاية في أستراليا أنه من غير القانوني تغيير المصباح الكهربائي إلا إذا كنت كهربائيًا مرخصًا، بموجب القانون الفيكتوري ، كان تغيير المصباح الكهربائي بدون ترخيص ساري المفعول مخالفًا للقانون، جلب نورك بين يديك غرامة قدرها 10 دولارات أسترالية.

ومع ذلك تم تعديل هذا القانون بموجب مراجعة لقانون سلامة الكهرباء لعام 1998 وقالت متحدثة باسم Energy Safe Victoria: "في حين أن قانون سلامة الكهرباء يجعل من غير القانوني القيام بالأعمال الكهربائية الخاصة بك إذا لم تكن مرخصًا فإن تغيير المصباح الكهربائي وإزالة قابس من المقبس تم إعفاؤهما على وجه التحديد من هذا المطلب بموجب الأمر في مجلس G17 ".

من المخالف للقانون عدم تمشية كلبك ثلاث مرات على الأقل يوميًا في تورين بإيطاليا، سيتم تغريم أصحاب الكلاب في تورينو بإيطاليا ما يصل إلى 500 يورو إذا لم يمشوا حيواناتهم الأليفة ثلاث مرات على الأقل في اليوم بموجب قانون جديد من مجلس المدينة.

قوانين غريبة من حول العالم

لفرض القانون ستعتمد شرطة تورينو إلى حد كبير على مساعدة المرشدين الذين يكتشفون المعاملة القاسية من قبل الجيران. تورين لديها أكثر قواعد حماية الحيوان صرامة في البلاد. حتى أنهم منعوا ساحات المعارض من التخلي عن الأسماك الذهبية في أكياس

ومن عادات الزواج الغريبة أيضا في بورما بتايلاند  ان النساء تتزوج و تُطلق في ذات اليوم وانا حافظت على حب زوجها بعد 5 سنوات تعود اليه زوجة مرة اخرى.

الأقنعة الملونة، في الصيفِ يرتَدِي الصينيون أقنعةً مُلوَّنةً لا تَظهَرُ منها سوى عيونِهم؛ وذلك لحمايةِ البشرةِ من شمسِ الصيف.

الزفاف دون اللون الأبيض، يُشِيرُ اللونُ الأبيضُ في الصين إلى الموتِ؛ لذلك لا يُتَّخَذُ لأيَّ مُناسَبةٍ مُفرِحةٍ.. ومنَ المَكرُوهِ أن يرتديَ الشابُّ أو الفتاةُ اللونَ الأبيضَ.

يعتبر التحدث في الكنيسة جريمة خطيرة على الأقل في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير، هناك حتى الهمس في الكنيسة يعتبر اضطرابًا في العبادة ويمكن أن يؤدي إلى غرامة مزعجة، من غير المحتمل أن يتم فرضه على الإطلاق إلا إذا كان همسك مزعجًا حقًا

في اسكتلندا إذا قرع أحد على بابك وطلب منك استخدام مرحاضك فيجب عليك السماح له بالدخول، نعم هذا يعني أنه بموجب القانون إذا كنت بحاجة إلى المرحاض يمكنك أن تقترح أنه من غير القانوني بالنسبة لهم حرمانك من استخدام المرحاض.

لا يمكنك السير في الشارع إذا كنت قبيحًا وذلك سان فرانسيسكو، كاليفورنيا هذا القانون الغريب أكثر حزنًا مما يبدو، عندما يشير إلى الأشخاص "القبيحين" فإنه يشير حقًا إلى أولئك الذين يعانون من إعاقات مشوهة وخاصة الأقليات.

ونشأ القانون خلال ستينيات القرن التاسع عشر عندما كانت سان فرانسيسكو في مركز حمى الذهب في كاليفورنيا، توافد أطنان من الناس على المدينة بحثًا عن الذهب، كان العديد منهم من قدامى المحاربين في الحرب الأهلية أو المهاجرين الذين فقدوا أطرافهم أو أصيبوا بحروق شديدة وبقيوا مفلسين في الشارع.

لم يعد القانون مطبقًا بالطبع ولكن تعرض الأشخاص الذين اعتُبروا قبيحًا جدًا للعيان لغرامة قدرها 25 دولارًا أكثر من 400 دولار بعملة اليوم.

ينظر للملك في تايلاند باعتباره مقدسا طبقا للتقاليد ويتحتم على الجميع الركوع بين يديه حتى أن ملك تايلاند أثناء زفافه ظهرت عروسه وهي راكعة أمامه، وتعتبر بعض القبائل في تايلاند الرقبة الطويلة علامة على جمال المرأة  وهو ما يدفع النساء لارتداء حلقات حول الرقبة بغرض تطويلها لكنها تتسبب في ضعف عضلات الرقبة وتقوسها وهو ما قد يؤدي للوفاة

من المخالف للقانون أن يكون لديك حمار نائم في حوض الاستحمام الخاص بك بعد الساعة 7 مساءً، في ولاية أريزونا دخل هذا القانون حيز التنفيذ بسبب قضية تهديد عام في عام 1924.

واعتاد التاجر السماح لحماره بالنوم في حوض الاستحمام. غمرت المياه المدينة عندما انكسر سد محلي وانجرف الحمار على بعد ميل من الوادي. نجا الحمار ، لكن السكان المحليين قضوا الكثير من الوقت والقوى البشرية لإنقاذ الحيوان. صدر هذا القانون بعد فترة وجيزة.

 قوانين غريبة ولكنها طريفة من حول العالم

- في ايرلندا ممنوع شرب الكحول أمام البقر.

- في سويسرا ممنوع سحب السيفون بعد العاشرة ليلاً.

- في فرنسا تلزم محطات الراديو بتخصيص 80% من ساعات البث للأغاني الفرنسية.

- في النمسا يمنع أكل الايس كريم أمام البنوك، وأيضاً ممنوع النوم في الأسواق.

- في روسيا يمنع استعمال الخبز لمسح الفم بعد الأكل.

- في كندا ممنوع تنظيف الجروح أمام الأطفال.

- في انجلترا ممنوع السير عارياً في الشارع لمن يزيد عمره عن عشرة أعوام.

- في اليابان ممنوع على المرأة الجلوس (مقابل) الرجل في المطاعم العامة.

- في بوروندي يمنع على المواطنين رمي الجثث في الشوارع.

- في جنوب افريقيا يمنع على الرجال السود السير باتجاه الفتيات البيض.

- في روسيا ممنوع أكل الثلج في شهر مايو ويونيو.

- في سنغافورة ممنوع بيع أو مضغ اللبان.

- في فرنسا يمنع على أي خنزير ارتداء ملابس تشبه نابليون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه