;

كشف اللغز وراء الخطوط الضوئية الغامضة في سماء كاليفورنيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2023
كشف اللغز وراء الخطوط الضوئية الغامضة في سماء كاليفورنيا

تم رصد خطوط غامضة من الضوء في سماء الليل في منطقة ساكرامنتو بكاليفورنيا يوم الجمعة. تم نشر مقاطع فيديو وصور للمشهد المفاجئ على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما نشرت الصفحة الرسمية لشركة كينغ كونغ بروينغ، مقطع فيديو للظاهرة الغامضة على إنستغرام مع تعليق يقول "أضواء نارية مجنونة. حلقت في السماء، ما رأيكم يا رفاق؟".

شوهدت الأضواء أيضًا في أقصى الشمال حتى أوريغون قبل أن تتلاشى. أوضح جوناثان ماكدويل، عالم الفلك في مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية، أن الأضواء كانت في الواقع خردة فضائية مشتعلة أثناء دخولها الغلاف الجوي للأرض. ذلك وفقًا للإندبندنت.

شرح جوناثان ماكدويل، عالم الفلك، عبر تويتر حل اللغز، حيث إن الحطام كان في الواقع ICS-EF أو نظام اتصالات بين المدار وأوضح أنه تم استخدامه لإرسال البيانات بين وحدة ISS Kibo وMission Control Tsukuba عبر القمر الصناعي Kodama لنقل البيانات.

صرح السيد ماكدويل أن المعدات تم إطلاقها إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) بواسطة مكوك الفضاء في عام 2009. وأصبحت خردة فضائية في عام 2020، تدور حول الأرض لمدة ثلاث سنوات قبل أن تدخل الغلاف الجوي للأرض فوق كاليفورنيا ليلة الجمعة.

وفقًا لماكدويل، كان ارتفاع الحطام حوالي 40 ميلًا ويسير آلاف الأميال في الساعة وقال إن القطع المشتعلة من الحطام خلقت "عرضًا ضوئيًا مذهلاً في السماء". بشكل منفصل. أكدت قوة الفضاء الأمريكية أيضًا مسار إعادة الدخول فوق كاليفورنيا لنظام الاتصالات بين المدارات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه