;

كشف لغز تحول مياه مدينة البندقية الإيطالية إلى اللون الأخضر

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
كشف لغز تحول مياه مدينة البندقية الإيطالية إلى اللون الأخضر

كشفت سلطات مدينة البندقية، عن السر وراء تحول المياه إلى اللون الأخضر، في القناة الكبرى الشهيرة بالمدينة، حيث صرحت بأن مادة الفلوريسين الكيميائية هي كلمة السر لحل اللغز.

قال لوكا زايا، حاكم منطقة فينيتو الإيطالية، حيث تقع المدينة، في منشور له عبر تويتر، إن الوكالة الإقليمية لحماية البيئة والوقاية، اختبرت المادة الخضراء في الماء وعرفتها على أنها الفلوريسين. لكن لم يكشف السيد زايا عن كيفية وصول المادة إلى الماء أو ما إذا كان لدى الحكومة أي فكرة عمن تسبب في ذلك. ومع ذلك، أعرب عن قلقه من أن الحادث قد يشجع المقلدين، الذين قد يرغبون أيضًا في تلويث القناة عن قصد.

وقال في بيانه "لا يوجد خطر من التلوث من البقعة الخضراء الفلورية التي ظهرت صباح أمس في مياه البندقية، لكن خطر التقليد مقلق. لسوء الحظ، أصبحت البندقية مسرحًا لأعمال تتجاوز الحدود بكثير". وأضاف الحاكم في تغريدة لاحقة "أُخذت عينة من المياه الملونة وأجريت التحليلات الأولى في وقت متأخر من الصباح. يبدو أن السائل الأخضر عبارة عن مركب كيميائي ملون".

ووفقًا لشبكة سكاي نيوز، فإن الفلورسين مادة كيميائية غير سامة وتستخدم بشكل أساسي في البناء تحت الماء للمساعدة في تحديد التسربات. يمكن أيضًا استخدامها في الطب. ومع ذلك، على الرغم من كونها غير سامة، فإن التركيزات العالية منها الموجودة في القناة تشير إلى أنه ربما لم يكن نتيجة لحادث بل بشكل مقصود. وجاري المزيد من الاختبارات لتحديد كمية المادة المضافة إلى الماء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه