;

كشف لغز مقتل ضابط يمني بارز داخل شقته في مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
كشف لغز مقتل ضابط يمني بارز داخل شقته في مصر

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، كشف غموض مقتل اللواء حسن العبيدي، رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية، داخل شقته بمنطقة فيصل في محافظة الجيزة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، اليوم الاثنين، إن في إطار جهودها لكشف غموض مقتل شخص يمني الجنسية، عثر عليه شقيقه مقتولاً داخل شقته ومبعثرة محتوياتها بعد أن لم يستجب له لمدة يومين مضت، وذلك بتاريخ 18 من الشهر الجاري بمديرية أمن الجيزة، فقد أسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبي الواقعة

وأوضحت الوزارة، أن الجناة هم "رمضان. م"- 29 عاماً- سائق ويقيم في المنيرة الغربية - الجيزة، ومتورط في العديد من القضايا منها القتل وحيازة سلاح بدون ترخيص والسرقة والتخريب العمدي، و"عبدالرحمن. ا" وشهرته "عبده عسلية" -19 عامًا- خراط ويقيم في الطوابق بالجيزة، و"إسراء. صابر" وشهرتها دينا -22 عاماً- ربة منزل وتقيم في منشأة ناصر - القاهرة، و"سهير. ع" وشهرتها منة - 17 عاماً- ربة منزل وتقيم في منشأة ناصر - القاهرة.

وأضاف بيان الداخلية: "بعد تقنين الإجراءات، تم ضبطهم واعترفوا بارتكابهم الجريمة وأقروا بأن اثنين منهم كانا يعرفان المجني عليه واتفقا على سرقته بمساعدة الباقين، واستغلوا دعوته لهما إلى منزله مساء يوم الجمعة 16 من هذا الشهر ووضعا له حبوباً مهدئة في مشروبه لإفقاده الوعي، وسمحا للآخرين بالدخول إلى مسكنه وهددوه بسلاح أبيض ولكنه قاومهم فضربوه وربطوه وألقوه على الأرض مما أدى إلى موته، واستولوا على أموال بعملات محلية وأجنبية وبعض الأغراض والملابس الشخصية، بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت بالقرب من سكنه وهربوا بها".

وتابعت الوزارة: "تم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة وكذا السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين.

كما تم ضبط "أية. ر" 23سنة - ربة منزل ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة ابنة زوجة المتهم الأول "سبق اتهامها في قضية مخدرات" لإخفائها جزءاً من المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات".

مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي

وكانت السفارة اليمنية في مصر، قد أعلنت أمس، مصرع اللواء حسن بن جلال العبيدي، مدير التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ورئيس حركة الإنقاذ الوطني، داخل شقته بالقاهرة.

وقالت السفارة في بيان لها، إنها تتابع مع الجهات الأمنية المصرية التحقيقات في الحادث الذي وجد فيه اللواء حسن العبيدي مقتولاً في شقته بالعاصمة القاهرة.

وأضافت: "لقد قامت السفارة منذ اللحظة الأولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم".

وذكرت السفارة أنها تتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي، مشددة على كافة وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما ينشر وعدم الانجرار وراء الشائعات إلى حين الوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة.

واختتمت السفارة بيانها: "رحم الله اللواء البطل حسن بن جلال العبيدي وألهم أهله وذويه ورفاقه الصبر والسلوان".

كيف لقى حسن العبيدي مصرعه؟

نقلت وسائل الإعلام اليمنية أن حسن فرحان بن جلال العبيدي لقي مصرعه بعد توثيق ذراعيه وقدميه وتكميمه داخل شقته في مصر.

وكان اللواء العبيدي من القيادات العسكرية البارزة في اليمن، حيث كان يشرف على تصنيع واستيراد الأسلحة والمدرعات للجيش اليمني.

كما أن شهادته الجامعية في الهندسة المصقولة بخبراته العسكرية مكنته من لعب دور كبير في تطوير مدرعات الجيش اليمني التي سميت باسمه "الجلال ١ و٢ و٣".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه