;

لغز الصوت الغامض الذي يسمعه سكان قرية إنجليزية ويدفعهم للجنون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
لغز الصوت الغامض الذي يسمعه سكان قرية إنجليزية ويدفعهم للجنون

منذ عدة سنوات، تأثر سكان هولمفيلد وهي قرية في يوركشاير بإنجلترا، بطنين غامض لم يتم اكتشاف مصدره بعد. هذا الصوت الغامض الذي ابتليت به قرية هولمفيلد الإنجليزية، يتصدر عناوين الأخبار منذ عامين على الأقل ولكن حتى الآن لم يتمكن أحد من اكتشاف مصدره. وبحسب ما ورد أجرت السلطات المحلية تحقيقاً وعينت مستشاراً مستقلاً للوصول إلى سر الغموض، لكن جهودهم باءت بالفشل حتى الآن.

الصوت الغامض في قرية هولمفيلد

يصفه سكان هولمفيلد الذين يمكنهم سماع الطنين الغامض بأنه يشبه أزيز الغسالة أو محرك ديزل خامد. لا يبدو أنه الصوت الأكثر إزعاجًا في العالم ولكنه يؤثر سلبًا على الصحة العقلية للشخص ورفاهيته العامة بعد فترة. أنه يتعارض مع نومهم ومزاجهم، ويدعي البعض أنه على حافة الانهيار العصبي بسببه.

قالت إيفون كونر وهي من سكان هولمفيلد، لبي بي سي مؤخرًا "أحب منزلي ولكن في بعض الأيام أكره تمامًا أن أكون فيه".

وقالت زوي ميلار "يتركك هذا الصوت مع الشعور بالإرهاق لأنه أسوأ في الليل، لذا فإن محاولة النوم صعبة". "لقد فكرنا في الانتقال ولكن لماذا يجب علينا فعل ذلك، عندما يكون هذا الشيء ليس خطأنا؟".

مصدر الصوت الغامض

يقول كونر وميلار وآخرون ممن يدعون سماع الصوت الغامض إنهم تعرضوا باستمرار للتعذيب منذ عام 2019، لكن على الرغم من المناشدات المتكررة للمجلس المحلي لتحديد مصدره، لا أحد يعرف من أين يأتي. وأثناء التحقيق، أعلن المجلس أنه حدد ثلاثة مصادر محتملة، لكن في النهاية، خلص الضباط إلى أنهم لم يتمكنوا من معرفة السبب.

وقالت المستشارة جيني لين "لقد بذلنا قصارى جهدنا لهذا التحقيق ولم ندخر جهداً لأننا نهتم بالسكان المحليين ونفهم تأثير الضوضاء المزعومة على بعض السكان".

ترك التحقيق الفاشل الكثيرين في هولمفيلد محبطين، لأن هذا يعني في الأساس الاستمرار في العيش مع الطنين المستمر أو الابتعاد عن منزلهم للهروب منه. بالنسبة للكثيرين، يعتبر أي من الخيارين غير مقبول، لكن الحقيقة هي أن هذا النوع من الدندنة منخفضة التردد يصعب تتبعها وحقيقة أنه لا يمكن للجميع سماعها تجعل الأمور أكثر صعوبة.

تقع هولمفيلد في قاع الوادي وتحيط بها الوحدات الصناعية التي ألقى القرويون باللوم عليها في الضوضاء في الماضي. ومع ذلك، لم تجد التحقيقات في الظاهرة الغامضة أي دليل على ذلك.

قال الخبير الصوتي بيتر روجرز لبي بي سي إن الصوت موضوع معقد للغاية وأنه في هذه الحالة، يمكن أن يكون سبب الطنين السيئ السمعة هو بالفعل بعض الأنشطة الصناعية التي لا يسمعها سوى بعض الأشخاص أو حتى شيء عادي مثل المياه التي تمر عبر الأنابيب، وقال روجرز "المشكلة هي محاولة العثور على مصدره وهي تشبه البحث عن الإبرة في كومة قش".