;

السر وراء الظاهرة الغريبة في سماء ألاسكا بالفيديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023
السر وراء الظاهرة الغريبة في سماء ألاسكا بالفيديو

حدثت ظاهرة غريبة في سماء ألاسكا، فاجأت أولئك الذين كانوا يراقبون الشفق القطبي الشمالي. للحظة وجيزة، ظهر حلزون من اللون الأزرق الفاتح بجانب الشفق القطبي.

نتج الحلزون عن الوقود الزائد الذي تم إطلاقه من صاروخ سبيس إكس الذي انطلق من كاليفورنيا قبل حوالي ثلاث ساعات من ظهور الحلزون. وأوضح دون هامبتون، عالم فيزياء الفضاء وأستاذ مشارك باحث في معهد فيربانكس الجيوفيزيائي بجامعة ألاسكا، أن الصواريخ غالبًا ما تحتاج إلى التخلص من الوقود على ارتفاعات عالية. يتجمد هذا الوقود بعد ذلك في جليد ويمكن رؤيته كسحابة كبيرة تدور عند إضاءتها بضوء الشمس.

تم التقاط المشهد النادر في السماء بواسطة الكاميرا التي تغطي السماء بالكامل في معهد الجيوفيزياء. سرعان ما أصبح المشهد غير المعتاد حديث وسائل التواصل، مما تسبب في ضجة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، نشر العديد من المصورين الذين كانوا في الخارج لالتقاط الشفق القطبي صورهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

تفسير المشهد الغريب بالتفصيل

كان قد أقلع صاروخاً يحمل حوالي 25 قمرا صناعيا أثناء حمولته من قاعدة فاندنبرغ للقوة الفضائية في كاليفورنيا. نتيجة لتفريغ الوقود، ظهر حلزون أزرق فوق جزء كبير من ألاسكا. وكان هذا الشكل اللولبي لافتًا للنظر وله مظهر "رائع جداً".

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ملاحظة مثل هذا الضوء الحلزوني. في يناير، شوهدت دوامة أخرى فوق جزيرة هاواي الكبيرة. تم التقاط الحلزون بالكاميرا بواسطة المرصد الفلكي الوطني لتلسكوب سوبارو الياباني، الذي يقع في قمة ماونا كيا.

وأوضح الخبراء أن هذا الحلزون نتج عن إطلاق قمر صناعي عسكري GPS. تم إطلاق القمر الصناعي في وقت سابق من صاروخ سبيس إكس الذي انطلق في فلوريدا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه