;

معلومات شيقة عن كين كورسو… كلب الحماية الشرس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
معلومات شيقة عن كين كورسو.. كلب الحماية الشرس

كاد كلب كين كورسو أن ينقرض في منتصف القرن العشرين ولكن تم إحياء السلالة من قبل مجموعة من الإيطاليين. ومع ذلك، ظلت هذه السلالة من الكلاب غير معروفة في أجزاء أخرى كثيرة من العالم حتى بعد عام 1988. لمزيد من المعلومات الشيقة حول كلب كين كورسو وصفاته وعيوبه، تابع قراءة هذا المقال.

ما هو كلب كين كورسو

كين كورسو Cane Corso هي سلالة الكلاب الإيطالية التي طالما تم تقديرها في إيطاليا كرفيق وصياد. إنها سلالة عضلية وكبيرة العظام، تشع بحضور نبيل ومهيب وقوي. كما أنه كلب باهظ الثمن.

كشفت دراسة نُشرت في المجلة البيطرية المفتوحة في عام 2017 أن "متوسط ​​عمر كلاب كين كورسو تجاوز متوسط ​​العمر الإجمالي لجميع الكلاب بمقدار 1.01 عامًا ومتوسط ​​عمر الكلاب الملونة الأخرى بمقدار 2.21 عامًا" ومع ذلك، لا يتعلق الأمر بطول العمر فقط، لكن هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعلك تختار جرو كين كورسو ليكون حيوانك الأليف.

صفات كلاب كين كورسو

الصفات البدنية لكلاب كين كورسو

  • كين كورسو هو كلب قوي متوسط ​​إلى كبير الحجم. له رأس عريض مع كمامة مربعة عريضة، مما يمنح كين كورسو قوة عضة فائقة. معطفه كثيف وخشن وعادة ما يكون باللون الأسود أو الفاتح أو الداكن من الرمادي أو في ظلال فاتحة أو داكنة من الظلال الداكنة أو الأحمر أو الرمادي الداكن. 
  • يتراوح متوسط ​​ارتفاع كين كورسو من 24 إلى 27 بوصة وقد يصل الوزن من 88 إلى 110 رطلا.

الشخصية والمزاج

  • لا ينبغي أبدًا أن يخاف المرء بالقرب من كلب كين كورسو، لأن هذا يتعارض مع الغرائز الطبيعية له ككلب الحراسة. كين كورسو ينتبه بشدة لمحيطه. تميل إلى أن تكون سلالة هادئة، غير مبالية بالآخرين الذين يقتربون ما لم يتم إدراك وجود تهديد حقيقي.
  • يشكل كين كورسو رابطة قوية مع أصحابه ويحميهم بشدة. ومع ذلك، لا تنخدع بغرائزه ككلب حراسة، فهو سهل الانقياد ومحب لأصحابه ومحب للأطفال والعائلات.

عيوب كلاب كين كورسو

  • يتطلب هذا الكلب المخلص الكثير من التنشئة الاجتماعية والتدريب باستخدام التعزيز الإيجابي، حتى يصبحوا كلابًا آمنة للبالغين. لديهم عدد من المشاكل الصحية الموروثة ومن المرجح أن يعيشوا من 9 إلى 11 سنة فقط ويمكن أن تكون عدوانية ومع ذلك هذه الكلاب الجميلة الكبيرة مخلصة وبالتالي فهي مكرسة نفسها لحماية أصحابها.
  • تعتبر كلاب كين كورسو سلالة كبيرة جدًا ويمكن أن تصيب طفلًا صغيرًا عن طريق الخطأ.
  • يمكن أن يكون كلب كين كورسو متسلطًا وذكيًا للغاية. بدون قائد قوي وحدود ثابتة، قد يتخطون الحدود ومع ذلك، مع وجود قائد ومدرب قوي، فإن سمات كين كورسو تجعلها أيضًا كلابًا عائلية جيدة. يمكن أن يكونوا لطيفين ومحبين مع الأطفال وأفراد الأسرة الآخرين. التنشئة الاجتماعية المناسبة والتدريب ضروريان لضمان عدم حدوث أي سلوكيات غير مرغوب فيها.

أبرز المعلومات عن كلاب كين كورسو

  • من السهل جدًا العناية بكلب كين كورسو. باعتباره سلالة قصيرة الشعر، فإنه لا يتطلب الكثير من العناية، مجرد حمام وفرشاة بين الحين والآخر. كما أنه مرن عندما يتعلق الأمر بترتيبات المعيشة حيث يمكن لكلب كين كورسو، أن يستقر بسعادة في شقة مثل العيش في الهواء الطلق. إذا تركته بالخارج، فيجب توفير مأوى مناسب. إذا كنت تسكن في شقة، فيجب على المالكين التأكد من توفير تمرين يومي كافٍ. يمكن أن يكون كين كورسو رفيق ممتاز للركض ولكن بالنسبة لاحتياجات التمرين اليومية، فإنه يحتاج على الأقل إلى مشي طويل ونشط.
  • ينحدر كين كورسو من سلالة رومانية من الكلاب كانت تستخدم في السابق في الحرب. إنه الآن إحدى سلالتين إيطاليتين من نوع "Mastiff"، جنبًا إلى جنب مع Neapolitan Mastiff، التي تنحدر من كلب الحرب هذا. كين كورسو هو الإصدار الأخف وهو أكثر مهارة في الصيد.
  • كانت السلالة على وشك الانقراض عندما تم إنقاذها من قبل المتحمسين في السبعينيات. لقد تم تهجينها مع سلالات مختارة ونتيجة لذلك، يبدو كين كورسو مختلفًا تمامًا عن كين كورسو قبل السبعينيات.
  • تم إحضاره إلى الولايات المتحدة في عام 1987 واكتسب شعبية واسعة. اعترفت UKC بأنها سلالة تحت اسم Cane Corso Italiano في عام 2008. ثم اعترفت AKC بها على أنها كين كورسو في عام 2010.
  • أعط هذا الكلب وظيفة. إنه غير راغب في الاستلقاء طوال اليوم وسيجد شيئاً يفعله، إذا لم تكلفه بفعل شيء، قد يحفر ثقوبًا أو يمضغ أثاثك. إذا كان لديك مزرعة، فسوف يساعدك في تربية الماشية، خلاف ذلك، اجعله يشارك في رياضة للكلاب أو دربه على الطاعة أو التعقب.
  • من المحتمل أن يكون كين كورسو الأصلي أكبر من الكلاب التي نراها اليوم. تم استخدامه في المعركة وسوف يساعد الجيش على شن هجوم على خطوط العدو. في وقت لاحق، تم استخدامه في مهام أخرى مثل الزراعة أو صيد الخنازير البرية أو حراسة حظائر الدجاج أو المزارع. في منتصف القرن العشرين ، انقرضت هذه الكلاب تقريبًا، لكن مجموعة من الإيطاليين تمكنت من إعادة السلالة من حافة الانقراض وشكلت جمعية عشاق كين كورسو في إيطاليا في عام 1983. جاء أول كين كورسو إلى الولايات المتحدة وفي عام 2010 حصلوا على اعتراف من AKC.
  • يزن الجرو البالغ من العمر شهرًا أقل من 9 أرطال. ومع ذلك، بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الجرو سن ستة أشهر، قد يزن ما بين 52 و77 رطلاً. تنمو هذه الكلاب بشكل كامل عندما تبلغ من العمر عامين ونصف.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه