;

لا يفوتك: معلومات من حول العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022
لا يفوتك: معلومات من حول العالم

هل تعلم ما هو طول لسان الزرافة أو فيما يستخدم الإنسان روث التمساح وتحديدا المرأة؟ إليك معلومات عامة حول العالم قد تفيدك وتضيف إليك شيئاً لا تعرفه.

معلومات حول العالم

اعتقد الأمريكيون أن الطماطم سامة حتى أوائل القرن 19

في القرن الثامن عشر الميلادي اعتبر الناس الطماطم "تفاحًا سامًا" ذلك لأن الطماطم شديدة الحموضة ولذلك عندما أكلها الأرستقراطيون الأوروبيون من أطباقهم المصنوعة من القصدير كان الطعام يرشح الرصاص من الطبق ويمرره إلى العشاء.

أدى ذلك إلى تسمم بالرصاص والذي يمكن أن يتسبب أحيانًا في الوفاة وفقًا لمؤسسة سميثسونيان سادت أسطورة "التفاحة السامة" في بريطانيا ومستعمراتها في أمريكا الشمالية لأكثر من 200 عام حتى تبددت في أوائل القرن الثامن عشر.

يبلغ طول ألسنة الزرافة قدمين تقريبًا

تنمو ألسنة الزرافة حتى 18 إلى 20 بوصة. يجب أن تكون هذه الملاحق كبيرة الحجم للتنقل حول المسامير الطويلة لنباتات Vachellia و Senegalia التي تستهلكها عادةً من أجل القوة.

اعتاد الإغريق والرومان على استخدام روث التماسيح للعناية بالبشرة.

اعتقد الإغريق والرومان القدماء أن براز التماسيح مفيد للبشرة وكثيراً ما استخدموا هذه المادة كعلاج مبكر لمكافحة الشيخوخة. وفقًا لجراح التجميل تيري دوبرو دكتوراه في الطب، تم دمج المادة في كثير من الأحيان مع الطين لإنشاء أقنعة للوجه.

يغرق في الصحاري أكثر من الذين يموتون من العطش

قد يفترض المرء أن الموت من العطش والجفاف سيكون السبب الرئيسي للوفاة في الصحراء ولكن من المدهش أنه يغرق، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

على الرغم من ندرة هطول الأمطار في الصحراء إلا أنه عندما تمطر فإنها تتساقط فجأة وبكثافة. نظرًا لأن الصحاري لا تحتوي على أنظمة تصريف مياه في مكانها وتهطل الأمطار بسرعة كبيرة على التربة الجافة الشبيهة بالطين لامتصاص هطول الأمطار.

يصبح فيضان المياه مفرطًا. ينتج عن هذا أيضًا رمال متحركة وعواصف رملية مما قد يؤدي إلى غرق الرمال.

تم العثور على الجسيمات المشعة من الحرب الباردة في أعمق أجزاء المحيط

نحن ندرك جيدًا القوة التدميرية للقنابل النووية. لكن العلماء اكتشفوا الآن نتيجة دائمة أخرى للقوة المميتة: كشفت النتائج المنشورة في 2019 في رسائل الأبحاث الجيوفيزيائية أن الجسيمات المشعة التي نشأت من اختبارات القنبلة الذرية بين الأربعينيات والستينيات تم اكتشافها في القشريات التي تعيش في أعمق جزء من المحيط، خندق ماريانا.

وفقًا لمؤسسة سميثسونيان من عام 1945 إلى عام 1963  فجرت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي (بمساعدة قليلة من المملكة المتحدة وفرنسا) ما يقرب من 500 قنبلة نووية ، انفجر 379 منها في الغلاف الجوي.

وزادت هذه التجارب بشكل كبير من كمية الكربون -14 على كوكبنا. وضعت معاهدة حظر التجارب لعام 1963 حداً لمعظم اختبارات الغلاف الجوي وتحت الماء وبدأت مستويات الكربون 14 في الغلاف الجوي في العودة البطيئة إلى وضعها الطبيعي على الرغم من أنها لا تزال أعلى من مستويات ما قبل الطاقة النووية مثل المحيط المياه والحياة البرية تمتص الكربون من الهواء.

تتعطل 64 قطعة من نفس المعدن معًا بشكل دائم إذا لامست في الفضاء

إذا كنت على الأرض وترغب في ربط قطعتين من المعدن ببعضهما البعض فستحتاج إلى بعض الحرارة الشديدة جدًا للقيام بالخدعة. لكن في الفضاء سوف تلتصق قطعتان من المعدن معًا بشكل دائم إذا لامست.

وذلك بفضل شيء يسمى "اللحام البارد"، تم اكتشاف ظاهرة الانصهار المتجمد خلال مهمة Gemini IV في عام 1965 عندما كان رواد الفضاء غير قادرين مؤقتًا على إغلاق فتحة بعد السير في الفضاء لأن معادن الباب اندمجت عند تعرضها للفضاء.

تبتلع الحيتان نصف مليون سعر حراري في جرعة واحدة

السعرات على وجه التحديد حوالي 457000 سعرة حرارية وفقًا لدراسة أجريت عام 2011 في مجلة Journal of Experimental Biology. تستهلك العديد من أنواع الحيتان كميات كبيرة من مياه المحيطات.

وتقوم بتصفية الكريل وغيره من الكائنات البحرية الصغيرة للاستهلاك باستخدام ألواح البالين الخاصة بهم. إنهم مايكل فيلبس من عالم المحيط. (يقال إن السباح يأكل 12000 سعرة حرارية في اليوم).

غالبية الصحراء الكبرى مغطاة بالحصى

ليس الرمل. حصى. الصحراء، وهي أكبر صحراء في العالم، تملأ كل شمال إفريقيا تقريبًا بصخور صغيرة حمراء وسوداء وبيضاء.

هناك فندق جليدي مفتوح على مدار العام

Icehotel هو فندق شهير عالميًا ومعرض فني مصنوع من الجليد والثلج. تم تأسيسها في عام 1989 ويتم إعادة بنائها كل عام في قرية Jukkasjärvi السويدية، الآن يوجد أيضًا Icehotel 365 وهو هيكل دائم يضم 20 جناحًا فاخرًا وبارًا جليديًا كبيرًا يقدم الشمبانيا.

ويمكن زيارة هذا المطعم على مدار العام ويتم تبريده بواسطة الألواح الشمسية خلال فصل الصيف.

ما الفرق بين المليون والمليار؟

قد يبدو مليون دولار جيدًا تقريبًا مثل المليار لكن هذا فقط لأن الشخص العادي ليس لديه مفهوم للفرق الشاسع المذهل بين المبلغين. ومع ذلك فإن نيويورك تايمز تقسمها لنا باستخدام الوقت كمثال.

وفقًا لمقال نُشر عام 1986، "سيستغرق الأمر 12 يومًا تقريبًا لمليون ثانية حتى تنقضي و 31.7 عامًا لمليار ثانية". نعم ، هذا فرق كبير. علاوة على ذلك "تريليون ثانية لا تقل عن 31709.8 سنة".

تساعد الفياجرا النباتات على الوقوف بشكل أكثر استقامة

قد يتم وصف الفياجرا عادةً للبشر ولكنه يعطي أيضًا دفعة للنباتات مما يساعدها على الوقوف بشكل أكثر انتصابًا وتدوم لفترة أطول.

البقر لديه لهجات إقليمية

اقترح خبراء اللغة أن الأبقار لها لهجات إقليمية مثل البشر. وفقًا لبي بي سي، تم اكتشاف هذه الظاهرة لأول مرة من قبل مزارعي الألبان الذين لاحظوا أن أبقارهم لها مواو مختلفة اعتمادًا على القطيع الذي أتوا منه. مووو-فينج جدا حقا.

ما سر اللون الأحمر في الحظيرة؟

هل لاحظت من أي وقت مضى كيف تم طلاء كل حظيرة تراها باللون الأحمر؟ ذلك لأن اختيارات الدهانات والمواد المانعة للتسرب ومواد البناء الأخرى كانت محدودة للغاية في الأصل.

على هذا النحو كان المزارعون منذ مئات السنين يغلقون حظائرهم بزيت بذر الكتان ويضيفون مجموعة متنوعة من الأشياء مثل الصدأ. كانت مادة مانعة للتسرب فعالة لكنها جعلت لون الخليط أحمر. عندما أصبح المزيد من الطلاء متاحًا، اختار العديد من المزارعين الاستمرار في طلاء حظائرهم باللون الأحمر تكريما للتقاليد.

لا يُطلق على رمز الهاشتاج (#) في الواقع علامة تصنيف

إذا كنت تريد أن تكون تقنيًا فائقًا ، فإن المصطلح الحقيقي هو octothorpe. من حيث أصل الكلمة فإن "octo-" تشير إلى "ثمانية" والتي تشير إلى النقاط الموجودة على الرمز. لن تنظر أبدًا إلى Instagram و Twitter octothorpes مرة أخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه