;

اليوم العالمي للاحتفال بالدمية باربي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 09 مارس 2024
اليوم العالمي للاحتفال بالدمية باربي

بالنسبة للكثيرين، تتضمن بعض أروع ذكريات الطفولة دمية باربي الخاصة بهم، فقد ساعد كين وباربي وجميع أصدقائهم أجيالًا من الأطفال على ملء ساعات من اللعب الإبداعي

وفي 9 مارس، يحتفل العالم باليوم العالمي لباربي و بكل الخطوات التي قطعتها هذه الدمية على مدار أكثر من ستين عامًا لجلب الفرح إلى العالم

شعبية باربي تؤكد على أن تأثيرها على لعب الأطفال يجذب قدرًا كبيرًا من الاهتمام. والانتقادات الموجهة إلى باربي تعتمد في أغلب الأحيان على افتراض أن الأطفال يعتبرونها نموذجًا للفتاة المثالية وسيحاولون تقليدها.

تاريخ يوم باربي العالمي

تاريخ يوم باربي العالمي هو تاريخ باربي نفسها حيث يصادف اليوم عيد ميلادها الرسمي، حيث ظهرت باربي لأول مرة في 9 مارس 1959 في معرض الألعاب الأمريكي الدولي في نيويورك.

 لقد كانت عملاً محببًا من روث هاندلر التي كانت زوجة المؤسس المشارك لشركة ماتيل العملاقة للألعاب، بعد مشاهدة الأطفال يلعبون بالدمى والدمى الورقية، اعتقدت أن سوق الألعاب يحتاج إلى شيء أكثر.

بعد رحلة إلى ألمانيا حيث رأت دمية تتماشى مع ما تريده، أقنعت زوجها والشركة بصنع أول دمية يتم إنتاجها بكميات كبيرة بملامح للبالغين.

 بينما كانت هناك تغييرات طفيفة على مر السنين، خرجت باربي من خط الإنتاج كما نعرفها اليوم،  كان هناك من اعترض على شخصيتها، لكن كما ترون بنجاحها، كانت تلك الأفكار أقلية.

أصل اسم باربي

هل تعرف قصة اسم  باربي؟ أطلق والداها، جورج ومارجريت روبرتس على اسمها باربرا ميليسنت روبرتس.ولكن بعد فترة حصلت  باربي على مجموعة من الأشقاء وأبناء العم والأصدقاء.

كيفية الاحتفال بيوم باربي العالمي 

للاحتفال بيوم باربي، اسمح لطفلك الداخلي بالركض نحوها والاحتفال بها.

هل لديك مجموعة من الدمى تجمع الغبار في العلية الخاصة بك؟ توجه إلى هناك واجلبهم إلى ضوء النهار

قد تجد أنه أكثر من مجرد ذكريات، قد تستحق مجموعتك الحفاظ عليها أو تسليمها لأطفالك

يمكنك أن تريهم كل مباهج ارتداء الملابس مع جميع أزياء المصممين التي تم تقديمها خلال الستين عامًا الماضية

يحب بعض الناس أخذ احتفالاتهم إلى ساحة الطهي، سيكافئك البحث السريع على الإنترنت بأفكار لكعك باربي والكب كيك والكعك .

هل أنت ماهر في المطبخ؟ لماذا لا تقضي اليوم الذي يقضيه المرء في صنع شيء جميل واللعب بمجموعة باربي الخاصة بك؟ يمكن أن يكون وقتًا رائعًا للترابط مع أطفالك.

يمكنك إلقاء نزهة باربي في المنزل لإمتاع الأطفال، ستجد الكثير من الوصفات لدمج باربي في تصميمات الكيك، ولكن هناك ما هو أكثر من وجبة الحفلة المستوحاة من باربي أكثر من كعكة باربي.

يمكنك تزيين الطاولة بفرش طاولة و مناديل وردي ممتع.

يمكنك أيضًا إضافة القليل من ألوان الطعام الوردي إلى مكعبات الثلج لتحضير مشروبات باربي المثالية.

 يمكنك أيضًا استبدال تلوين الطعام بتوت العليق في مكعب ثلج لإضفاء لمسة من اللون والنضارة، سيحب الأطفال أيضًا قطع السندوتشات باستخدام قواطع على شكل قلب.

هناك طريقة أخرى للاحتفال وهي جعل يومك مميزًا للغاية من خلال التوجه إلى باربي مع مجموعتك المفضلة وإضافة الأصدقاء والأزياء للعائلةلا يمكنك أبدًا الحصول على الكثير من خيارات الموضة أو الأصدقاء

معلومات عن باربي

باربي شارك في تصميمها مهندس ومصمم صواريخ محترف يدعى جاك رايان.

تأسست شركة ماتيل في عام 1945 ولكن باربي لم تظهر لأول مرة حتى عام 1959، تم بيع 351 ألف دمية في ذلك العام، تم تقديم كين بعد ذلك بعامين، في عام 1961.

حتى قبل ظهور باربي، كانت شركة Mattel أول شركة ألعاب لها إعلانات تجارية موجهة للأطفال.

بالحديث عن الإعلانات، بعد سنوات عديدة، حصلت العديد من الممثلات على أولى وظائفهن في إعلانات باربي التجارية، بما في ذلك ميلا كونيس وكريستينا أبلغيت ومورين ماكورميك، التي كانت مارشا برادي في فيلم The Brady Bunch.

تمت تسمية باربي وكين على اسم أناس حقيقيين، باربرا وكينيث هاندلر وهما أبناء روث هاندلر مبتكرة باربي، لذلك يمكن القول، أنه تم تسمية الزوجين الأكثر شهرة على الإطلاق على اسم أشقاء حقيقيين.

قد تبدو لعبة باربي المتكلمة أكثر حداثة ولكن في الواقع، تم إطلاق أول باربي متكلمة في عام 1968.

باربي لم تصل إلى ذروتها حتى عام 1992، باربي الأكثر مبيعًا حتى الآن هي Totally Hair Barbie، التي كان شعرها يصل إلى الأرض، تم بيع أكثر من 10 ملايين دمية في عام 1992.

في عام 2004 تم الإعلان عن انفصال باربي وكين، بدأت باربي بعد ذلك في مواعدة راكب أمواج أسترالي يُدعى Blaine ولكن في عام 2011 عادت إلى كين ولكن فقط بعد إعادة تصميمه بمزيد من العضلات.

قصة باربي

عندما يريد الناس أن يصفو فتاة بأنها جميلة يقولوا أنها تشبه باربي، و المقصود باربي الدمية ولكنهم لا يعرفو أن باربي الدمية تمت تسميتها تيمنا بفتاة حقاً تدعى باربي  وهناك أكثر من حكاية تروي قصة باربي .

إحدى الحكايات تقول أن باربي كانت فتاة شديدة الجمال، و أنها كانت إبنة مليونير، وكانت أمها تحبها حباً شديداً .

 وفي أحد الأيام مرضت باربي مرضا خبيثا، من شدة الحزن و الصدمة ماتت أم باربي، و بقيت باربي مع والدها الذي اعتنى فيها خير عناية، و في يوم من الأيام ذهب ابوها ليحضر لها كأس ماء و حين رجع وجدها ميتة بوضع ملائكي جميل، و تكريماً لذكراها قام بصنع ألعاب تشبهها و أسماها باربي .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه