;

فيديو إنقاذ سلحفاة بحرية مهددة بالانقراض من شبكة صيد وعودتها إلى البحر

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
فيديو إنقاذ سلحفاة بحرية مهددة بالانقراض من شبكة صيد وعودتها إلى البحر

للتلوث البلاستيكي تأثير مباشر وقاتل على الحياة البرية. يتم قتل الآلاف من الطيور البحرية والسلاحف البحرية والفقمات وغيرها من الثدييات البحرية كل عام بعد استهلاكها أو تعلقها بالبلاستيك والورق وشبكات الصيد وما إلى ذلك.

وقعت إحدى هذه الحوادث في منطقة راماناثابورام في تاميل نادو، حيث علقت سلحفاة خضراء في شبكة صيد. لحسن الحظ، رصد الصيادون السلحفاة وأنقذوها بمساعدة موظفي غابة تاميل نادو.

تم نشر مقطع فيديو لعملية الإنقاذ من قبل ضابطة الخدمة الإدارية الهندية سوبريا ساهو في 6 يناير / كانون الثاني. يُظهر مقطع الفيديو سلحفاة تم صيدها بين مجموعة من الأسماك في الشبكة. عندما يحررها الصيادون والمسؤولون من براثن الشبكة، تزحف السلحفاة ببطء عائدة إلى البحر.

أشادت ساهو بالعمل اللطيف الذي قام به الصيادون وكتبت "إنقاذ وإطلاق سراح سلحفاة خضراء عالقة في شبكة صيد، من قبل موظفي غابة تاميل نادو والصيادين في منطقة ماريور، مقاطعة راماناثابورام".

وأشاد مستخدمو الإنترنت بهذه اللفتة الإنسانية، الذين سعدوا بمشاهدة إطلاق السلحفاة إلى البحر. حصل المقطع على أكثر من 13000 مشاهدة وأكثر من 500 إعجاب منذ مشاركته.

كتب أحد المستخدمين  "عرض ممتاز لجهود الفريق لإعادة السلحفاة إلى بيئتها" وعلق آخر "موقف إيجابي تجاه الحياة البحرية. أحيي الجميع".

وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية، تعد السلاحف الخضراء واحدة من أكبر السلاحف البحرية والحيوانات العاشبة الوحيدة من بين الأنواع المختلفة.

تم تسميتها بسبب اللون الأخضر لغضاريفها ودهونها وليس قشورها. تتواجد السلاحف الخضراء بشكل رئيسي في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية وهي تهاجر لمسافات طويلة بين مناطق التغذية والشواطئ التي تفقس منها. يتم تصنيفها على أنها "مهددة بالانقراض" وهي مهددة بسبب الإفراط في صيد بيضها والوقوع في معدات الصيد وفقدان مواقع التعشيش على الشاطئ.

حادثة مماثلة تسلط الضوء على خطر المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد انتشرت على الإنترنت مؤخرًا. في مقطع فيديو على تويتر من قبل ناشط المناخ مايك هيديما، شوهد غواص ينقذ سمكة محاصرة داخل علبة بلاستيكية تحت الماء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه