;

بالفيديو.. غواصون يرصدون ظهورا نادرا لسمكة يوم القيامة بسواحل تايوان

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2023
بالفيديو.. غواصون يرصدون ظهور نادر لسمكة يوم القيامة بسواحل تايوان

التقى غواصون في تايوان بشكل غير متوقع مع سمكة يوم القيامة العملاقة ووثقوا المشهد النادر في مقطع فيديو مذهل. المخلوق البحري النادر الملقب بـ "سمكة يوم القيامة" شوهد وهو يطفو بالقرب من منطقة رويفانج في تايبيه. وذلك حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

شوهدت السمكة مع ثقوب غامضة في جسدها. يُعتقد أنها حدثت أثناء هروبها من هجوم سمكة قرش.

يُظهر مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الغواصين المذهولين وهم يدورون حول السمكة المتلألئة. وحاول أحد الغواصين لمس السمكة.

جاء في التعليق على مقطع الفيديو المنشور "تجربة برية مع سمكة نادرة في أعماق البحار. سمكة صفائحية الشكل تنتمي إلى عائلة Regalecidae الصغيرة. توجد في المناطق الممتدة من مناطق المحيط المعتدلة إلى المناطق الاستوائية وهي أطول سمكة عظمية على قيد الحياة، حيث يصل طولها إلى 11 مترًا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aclassic (@_aclassic_)

يبلغ طول السمكة حوالي 6 أقدام ونصف، وهي تعتبر طويلة جداً ولكن هذا لا يقارن بطولها الأقصى البالغ 36 قدمًا، وهو الأطول بين أي سمكة عظمية. وفقا لنيويورك بوست. حيث يعترف كتاب غينيس للأرقام القياسية بأنها أطول سمكة عظمية معروفة حاليًا.

لطالما ارتبط ظهور سمكة يوم القيامة بفكرة الزلازل ولكن لم يتم إثبات هذا الادعاء علميًا. وغالبًا ما توجد هذه المخلوقات على أعماق تتراوح من 656 إلى 3200 قدم تحت سطح المحيط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه