;

فيديو: لحظات إنقاذ أطفال التلفريك العالق على ارتفاع شاهق في باكستان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
فيديو: لحظات إنقاذ أطفال التلفريك العالق على ارتفاع شاهق في باكستان

صرح مسؤولون، إنه تم إنقاذ سبعة أطفال ومعلمهم، بعد أن حوصروا لأكثر من 12 ساعة في عربة تلفريك تتدلى على ارتفاع 900 قدم فوق سطح الأرض في منطقة جبلية نائية في باكستان.

وكان الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و15 عاماً ومعلمهم، يستخدمون التلفريك للوصول إلى المدرسة عندما انكسر أحد الأسلاك، مما أدى إلى ميل التلفريك بشكل خطير وتدليه في الهواء.

كافحت السلطات الخوف والإرهاق وتلاشي الضوء في عملية إنقاذ "خطيرة للغاية ومحفوفة بالمخاطر" أعاقتها الرياح العاتية، وتوقف مصير الأطفال على متن التلفريك على قوة الشد للكابل الثاني من الكابلين اللذين يحملانه عاليا.

وتم إرسال طائرتين هليكوبتر تابعتين للجيش الباكستاني لقيادة عمليات الإنقاذ بعد أن فشل مسؤولو التلفريك في إصلاح الخلل. ومع ذلك، تم تعليق محاولة نقل الركاب جواً بعيدًا عن الخطر بسرعة وسط مخاوف من أن شفرات الطائرة الدوارة قد تؤدي إلى زعزعة استقرار التلفريك.

وذلك بعد إطلاق محاولتين للإنقاذ وإحباطهما. ونتيجة لذلك، صدرت أوامر للمروحيتين بالتحليق على مسافة آمنة بينما عملت السلطات على وضع خطة إنقاذ جديدة.

وقال تنوير الرحمن، المسؤول الحكومي المحلي، لوكالة فرانس برس "هذه عملية خطيرة تتطلب دقة بالغة. لا يمكن للمروحية أن تقترب بشكل كبير لأن ضغط الهواء قد يؤدي إلى كسر السلسلة الوحيدة التي تدعم التلفريك".

وقال علي أصغر خان مدير المدرسة التي يرتادها الأطفال المحاصرون لوكالة فرانس برس إن المدرسة تقع في منطقة جبلية لا توجد بها معابر آمنة. "لذا فمن الشائع استخدام التلفريك".

كما أعرب رئيس الوزراء الباكستاني المؤقت أنور الحق كاكار عن قلقه في منشور عبر منصة إكس، قال فيه "لقد وجهت السلطات أيضًا بإجراء عمليات تفتيش للسلامة لجميع هذه المصاعد الهوائية والتأكد من أنها آمنة للتشغيل والاستخدام".

في عام 2017، قُتل 10 أشخاص عندما انقطع كابل تلفريك، مما أدى إلى سقوط الركاب في وادٍ في قرية جبلية بالقرب من العاصمة إسلام آباد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه