;

إنقاذ شاب سعودي عالق في شق صخري ضيق لأكثر من 30 ساعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
إنقاذ شاب سعودي عالق في شق صخري ضيق لأكثر من 30 ساعة

تمكنت فرق الدفاع المدني السعودية، مساء اليوم، من إنقاذ شاب علق بين هضبتين في وادي راطية جنوب مركز أبو راكة التابع لمنطقة تبوك منذ صباح أمس الثلاثاء.

وعلق شاب يدعى "بدر البلوي" في ساعة مبكرة من صباح أمس، بين هضبتين في وادي راطية بتبوك، على بعد 3 كم مركز أبو راكة.

ومن حينها، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بمطالب روادها، بإنقاذ الشاب العالق، وتصدر  على إثر ذلك وسم "أنقذوا بدر البلوي" قائمة أكثر الموضوعات المتداولة في السعودية على مدار الساعات الماضية.

وعلى الفور، أعلنت مديرة الدفاع المدني، أمس، توجه عددًا من فرقها بمعداتهم الخاصة لإنقاذ الشاب، وانتشاله من بين الهضبتين الذي علق بينهما.

وانضم لفرق الدفاع المدني، فرقًا أخرى من الهلال الأحمر وبلدية أبو راكة ومتطوعين جاؤوا جميعًا لتقديم المساعدة لإنقاذ الشاب وإخراجه من الشق الصخري بأكبر سرعة ممكنة.

ووجهت فرق الدفاع المدني في بادئ الأمر صعوبة في نقل معداتها لموقع الشاب العالق، لطبيعة أرضية الوادي الذي سقط بين إحدى هضبتيه، إذ تبعد أقرب منطقة يمكن للسيارات الوصول إليها 2 كيلومتر عن موقع سقوط الشاب.

وتغلبت فرق الإنقاذ على تلك العقبة بالسير على الأقدام في تلك المنطقة الوعرة، وتمكنت عقب ذلك من تحديد موقعه ونقل المعدات يدويًا.

ولكن، صعب ضيق المساحة بين الهضبتين الذي علق فيها الشاب من عملية إنقاذه، إذ استمرت لما يزيد عن 30 ساعة، تم خلالها تزويده بالأكسجين والماء؛ حيث قضى إفطار أمس بين الهضبتين.

والتقط أعضاء فرق الدفاع المدني المكلفين بإنقاذ "بدر البلوي" أنفاسهم عقب تمكنهم من إخراجه من بين الهضبتين، وسط أجواء سادها السعادة لخروجه سالمًا.

وأعلنت إمارة منطقة تبوك، متابعة الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير المنطقة، لحادثة سقوط الشاب بنفسه.

ووجه أمير منطقة تبوك فور خروج الشاب من الشق الصخري بتقديم الرعاية الصحية اللازمة له، ونقله بطائرة خاصة من موقع السقوط إلى مستشفى أبو راكة العام.

ووفقًا لمقاطع فيديو التقطت من موقع الحادث، خرج الشاب بدر البلوي بمساعدة فرق الدفاع المدني، من بين الشق الصخري بصحة جيدة، ونقل بعدها مباشرةً إلى الطائرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه