;

فيديو: فتاة تتسبب في اشتعال النيران بسبب القيادة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
فيديو: فتاة تتسبب في اشتعال النيران بسبب القيادة!

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر تسبب فتاة في اشتعال النيران في محطة وقود بالخفجي.

الفيديو الذي حقق شهرة واسعة، عبر منصات التواصل الإجتماعي، بسبب الطريقة الغريبة التي تعاملت بها الفتاة، يظهرها وهي تقود السيارة وأثناء رجوعها إلى الخلف اصطدمت بأحد الأعمدة بالمحطة ما أدى لاشتعال النيران فيما سارعت وفتاتين بالنزول من السيارة خوفا من النيران، ومن الاشتعال.

مقطع فيديو

وأثار المقطع حالة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، وطالب مغردون عبر تويتر المرأة بعدم قيادة السيارة إلا إذا كانت تتقن القيادة بطريقة صحيحة تجنبا لوقوع مثل هذه الحوادث أو حوادث أخرى.

 فقال أحد المغردين: "اللي يعطي بناته ولا زوجته سيارة و هي ما تعرف تسوق هذا أنا اعتبره مجرم و غير مبالي بحياة الناس أنا كنت بصدم في أكثر من امرأة تسوق و كلها الغلط منها ".

وكتب آخر: "الحمدالله على سلامتهم بس وين العاملين مايطفون النار قبل ازديادها".

كانت السعودية سمحت للسيدات قيادة السيارات في شوارعها بعد عدد من الشروط والقواعد، وذلك بسبب توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز. 

شروط قيادة المرأة للسيارة في السعودية

 أن تكون المرأة خالية من الأمراض التي تعيق القيادة بشكل سليم.

 أن تكون قد تجاوزت الثامنة عشرة من العمر للحصول على رخصة خاصة، وعشرين عامًا للحصول على رخصة قيادة عامة أو مركبات الأشغال.

 أن تجتاز الامتحان النظري للقيادة.

أن تدفع الرسوم اللازمة للحصول على الرخصة. ألا تكون لديها سوابق قانونية من أي نوع.

 أن تسدد الغرامات المرورية في حال وجودها.

للمقيمات، يجب تقديم بعض المستندات القانونية كصورة الإقامة و6 صور شخصية، وتقرير طبي يشير إلى سلامة المتقدمة وعدم معاناتها من أي مشاكل صحية تؤثر على قيادتها للسيارة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه