;

فنانون ينعون سمير صبري.. ومواقفه المضيئة تحضر بتويتر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
فنانون ينعون سمير صبري.. ومواقفه المضيئة تحضر بتويتر

نعى فنانون وإعلاميون ومحبون، الفنان سمير صبري، والذي غيبه الموت، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض.

وجاء رحيل الفنان المصري بشكل مفاجئ داخل فندق كان يقيم به بالقاهرة، بعد خروجه من المستشفى، حيث كان يتلقى العلاج بداخله بعد استعداده لإجراء جراحة في القلب.

وكان لافتا أن الفنان سمير صبري توفي في نفس اليوم الذي توفي فيه رفيقه الفنان سمير غانم، حيث رحل الأخير عن دنيانا في 20 مايو 2021، بعد تطورات صحية مفاجئة.

بدوره، قال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن صلاة الجنازة ستقام على روح الفنان سمير صبري، غدًا السبت، ظهرا من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، غربي القاهرة، بينما سيتم الدفن بالمنارة في الإسكندرية.

وكان سمير صبري يعاني من مشاكل في القلب وكان من المفترض أن يجري عملية جراحية في القلب ولكن بسبب العمر تم تأجيلها أكثر من مرة بسبب عدم إنضباط معدلات السكر وضغط الدم.

وكان يتردد عليه في الفترة الأخيرة عدد كبير من الفنانين ومن بينهم حسين فهمي، ميرفت أمين، ليلى علوي، دنيا سمير غانم وغيرهم من النجوم.

أما عن آخر ظهور لسمير صبري فكان بندوته بمعرض الكتاب وظهر وقتها جالساً على كرسي متحرك وذلك بسبب عملية في قدمه كان قد أجراها وقتها.

وتوالى نعي الفنان الراحل من قبل فنانين وإعلاميين، بينما استحضر متابعون مواقف مضيئة من شخصيته، جاء بعضها على لسان زميله الفنان الراحل نور الشريف، والذي امتدح موقف "صبري" معه خلال أزمة "نور الشريف" بسبب فيلم "ناجي العلي".

وكانت آخر أعمال الراحل سمير صبري ، فيلم "حدث في 2 طلعت حرب" والذي عرض في مهرجان الأقصر قبل عدة أشهر وحصل سمير من المهرجان على جائزة أفضل ممثل.

ومسيرة سمير صبري الفنية تحمل أكثر من 217 عمل فني ما بين السينما والمسرح والدراما، فعمل سمير مع كبار الفنانين والمخرجين ومن أبرزهم عبد الحليم حافظ، عادل إمام، نور الشريف، فؤاد المهندس، شويكار ولبنى عبد العزيز وغيرهم من كبار الممثلين.

ومن أبرز أفلام سمير صبري "أبي فوق الشجرة، لسنا ملائكة، فتوة الناس الغلابة، نص ساعة جواز، القتل اللذيذ، سجن بلا قضبان، أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، المذنبون، ومضى قطار العمر، التوت والنبوت، حكايتي مع الزمان، وبالوالدين إحسانا"…. وغيرهم.

وللراحل سمير صبري أكثر من 35 مسلسل ومنها: "حضرة المتهم أبي، أم كلثوم، كاريوكا، ملكة في المنفى، فلانتينو، حق مشروع، قضية رأي عام، هارب من الأيام، سامحني يا زمن، نوارد جحا المصري".

والفنان الراحل من مواليد مدينة الإسكندرية عام 1936، وقد تخرج من فيكتوريا كوليدج، حيث يعد فنانا شاملا، فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري.

عرف سمير صبري حبه وعشقه للفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه "سينما ومسرح وموسيقى"، حيث كانت عائلة دائما يصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص.

انفصل والد ووالدة سمير صبري وهو في عمر تسع سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة، حيث أنتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم ويتبناه عبد الحليم حافظ بعد كذبة أجادها، وقدمه للفنانة لبنى عبد العزيز، ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي وله العديد من الأفلام.

أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم "الأحرار المنفتحين"، وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير "هذا المساء"، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه