;

عمر السومة يعلن تأسيس فريق للرياضات الإلكترونية.. وتفاعل بتويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 06 يوليو 2023
عمر السومة يعلن تأسيس فريق للرياضات الإلكترونية.. وتفاعل بتويتر

أعلن المهاجم السوري المخضرم عمر السومة، لاعب العربي القطري الحالي، اليوم الأربعاء، عن بدء إجراءات تأسيس فريق للرياضات الإلكترونية، مؤكدا أنه سيكون وفق أعلى المعايير.

وقال السومة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء: "أُعلن بدء إجراءات تأسيس فريق نموذجي للرياضات الإلكترونية وفق أعلى المعايير في هذا المجال".

وتابع: "آملا ان يكون هذا الفريق مواكباً لتطلعات اللاعبين وصناع المحتوى".

وتمنى رواد مواقع التواصل التوفيق للنجم السوري في قراره، وأكد كثيرون أنهم سيدعمونه وفريقه الجديد.

عمر السومة يعلن تأسيس فريق للرياضات الإلكترونية.. وتفاعل بتويتر

عمر السومة يعلن تأسيس فريق للرياضات الإلكترونية.. وتفاعل بتويتر

عمر السومة يعلن تأسيس فريق للرياضات الإلكترونية.. وتفاعل بتويتر

وتكن الجماهير السودية محبة خاصو لعمر السومة، بعد تألقه الكبير مع فريق أهلي جدة خلال الفترة التي قضاها معه.

وجاء إعلان  عمر السومة عن تأسيس فريق للرياضات الإلكترونية بعد نحو أسبوعين من إعلان "الفيفا" والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن إقامة بطولات الفيفا للإلعاب الإلكترونية في الفترة من 6 إلى 19 يوليو الجاري بمجموع جوائز يبلغ 3 ملايين دولار، ضمن فعاليات أرض الأبطال والذي يعود في نسخته الثانية.

ويأتي هذا التعاون بين الفيفا والاتحاد السعودي بهدف دعم نمو كرة قدم الرياضات الإلكترونية عالميًا من خلال منحها أكبر منصة ممكنة تتمثل في موسم أرض الأبطال وهو أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم .

وستتم إقامة ثلاث بطولات عالمية في نهائيات فيفا للرياضات الإلكترونية 2023 وهي كأس العالم للأندية وكأس الأمم وكأس العالم والتي ستكون فرصة رائدة للجماهير على مدار أسبوعين لرؤية منافسة نخبة لاعبي وفرق ودول العالم على اللقب وأكبر حصة من مجموع الجوائز المالية التي تصل إلى 3 ملايين دولار مقارنة بمبلغ 1.2 مليون دولار في العام الماضي.

وتعتبر المملكة العربية السعودية إحدى الدول التي تتمتع بمجتمع محلي واعد وزاخر بالمواهب المميزة في عالم كرة القدم للرياضات الإلكترونية حيث نجح لاعبان سعوديان في الحصول على لقب العالم في تلك البطولات وكانت من أوائل الدول التي شاركت في النسخة الأولى من كأس الأمم عام 2019.

السومة في pes

يذكر أن النجم عمر السومة بات أحد الشخصيات الموجودة في اللعبة الإلكترونية الشهيرة "بيس pes"، في نسختها لعام 2017.

وتعد لعبة “بيس” إحدى أشهر ألعاب الفيديو الإلكترونية وأكثرها شعبية حول العالم، وهي لعبة كرة قدم يظهر فيها اللاعبون كأنهم حقيقون، كونها صممت بجرافيك ذي تقنية عالية الجودة.

وتحتوي اللعبة، التي تملكها شركة "كونامي" اليابانية، على العديد من الدوريات والأندية العالمية، ويمكن لمستخدميها أن يديروا فريقًا كاملًا خاصًا بهم وأن يضعوا فيه اللاعب الذي يريدون.

وسبق أن انتشر مقطع فيديو منقول عن لعبة "بيس" في "يوتيوب" لمباراة افتراضية بين المنتخبين السوري والأسترالي خلال ملحق كأس العالم 2018.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه