;

رحيل الأسطورة ومحور الأرض.. بوسكيتس يغادر برشلونة وتفاعل بتويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
رحيل الأسطورة ومحور الأرض.. بوسكيتس يغادر برشلونة وتفاعل بتويتر

تصدرت وسوم #رحيل_الاسطوره و #محور_الارض الموضوعات الأعلى تداولا في السعودية ودول أخرى، بعد إعلان نادي برشلونة الإسباني وأسطورة خط وسط الفريق سيرجيو بوسكيتس الانفصال بشكل رسمي.

وينتهي عقد سيرجيو بوسكيتس مع برشلونة في 30 يونيو المقبل، لكن سينتهي مسيرته مع البارسا لعدم تجديد عقده.

ويلقب بوسكيتس بـ"محور الأرض"، وهو لقب لازمه خلال فترة تواجده في برشلونة، بسبب عبقريته في مركز وسط الملعب "الارتكاز".

ونشر برشلونة فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يتضمن العديد من اللحظات الرائعة التي عاشها بوسكيتس في ملعب "كامب نو" على مدار 15 عامًا، ودشن النادي وسم #5ergioUnic ، لتوديع بوسكيتس والاحتفاء به.

وتحدث بوسكيتس قائد برشلونة أثناء الفيديو: قائًلا "مرحبًا لجميع جماهير برشلونة، لقد حان الوقت لأقول بأن هذا هو موسمي الأخير مع الفريق".

أضاف: "خلال مسيرتي، لقد حققت كل شيء حلمت به بل وأكثر من ذلك، سواء في مرحلة الشباب أو مع الفريق الأول، لقد عشت 15 موسمًا في أفضل نادٍ في العالم، النادي الذي حلمت أن أكون به طوال حياتي".

وأكمل: "لقد حققت الكثير، خضت أكثر من 700 مباراة مع برشلونة، كنت خلالها مشجعًا وعضوًا ولاعبًا وقائدًا، ولم يكن قرار الرحيل سهلًا في الوقت الحالي".

وواصل: "لقد حان الوقت وأود أن أشكر جميع الأشخاص الذين ساعدوني حتى أصل لما أنا عليه في الوقت الحالي، كانت تجربة فريدة من نوعها منذ يومي الأول مع الموظفين والمدربين وزملائي اللاعبين ورؤساء النادي".

وأنهي بوسكيتس تصريحاته، قائًلا: "لقد عشت كل شيء من لحظات سعيدة وأخرى حزينة مع زملائي في برشلونة، شكرًا للجماهير على كل شيء أعطوني إياه، سأراكم قريبًا في المباريات الأخيرة من الدوري الإسباني".

ويعد بوسكتس من أكثر اللاعبين تحقيقا للبطولات مع نادي برشلونة برصيد 31 لقبًا طوال الـ18 عامًا.

وخلال مسيرته الكروية، حصد بوسكيتس العديد من الألقاب، فتوج بلقب الدوري الإسباني 8 مرات، و7 كأس ملك إسبانيا و3 دوري أبطال أوروبا و3 كأس السوبر الأوروبي و7 كأس السوبر الإسباني و3 كأس العالم للأندية، هذا بالإضافة لبطولة كأس العالم مع منتخب إسبانيا مرة واحدة، وأيضا كأس الأمم الأوروبية مرة واحدة.