;

وفاة المصور السعودي هاني الزهراني بعد سقوطه من فوق جبل.. ونعي بتويتر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2023
وفاة المصور السعودي هاني الزهراني بعد سقوطه من فوق جبل.. ونعي بتويتر

نعى سعوديون المصور هاني بن عبدالله الزهراني، والذي توفي إثر سقوطه من مرتفعات جبال السودة، في عسير، وهي الجبال التي تعرف بأنها الأعلى في السعودية.

وينحدر هاني الزهراني من قرية النصباء بمنطقة الباحة، وأثارت وفاته حزنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوفي الزهراني خلال إنجازه مهمة لصالح أحد شركات تطوير منطقة السودة.

وعزّت العديد من الحسابات في وفاة الفقيد الزهراني الذي يعتبر من المصورين المميزين، وقد نعاه العديد من زملائه وأصدقائه والمصورين الذين شاركوه هذه المهنة.

ويشغل المصور والفنان هاني مدير قسم التصوير بصحيفة مكة الإلكترونية بالمنطقة الشرقية، كما عمل مصورًا في نادي الاتحاد السعودي.

شقيقه يروي ما حدث

وقال متعب الزهراني، شقيق الفقيد، إنه سقط من ارتفاع 300 قدم "بعد انفلات حزام الأمان".

وذكر متعب أنه كان على تواصل مع شقيقة قبل وفاته بـ3 ساعات، وفي الساعة العاشرة صباحاً، كان "هاني" يريد أن يلتقط مقطع فيديو لإحدى الجبال بالسودة بمسافة 10 أمتار، إلا أن "حزام الأمان" اختل به وسقط من علو 300 قدم، فسقط على جنبه، وأصيب بكسر في الحوض والعمود الفقري.

وبعد سقوطه تم التواصل مع الهلال الأحمر والدفاع المدني وطيران الأمن، إلا انهم لم يستطيعوا الوصول للمنطقة التي سقط فيها لوعورتها، وقد كانوا يستمعون لصوته لمدة 15 دقيقة قبل أن يفارق الحياة.

وأضاف متعب: "عملية الإنقاذ امتدت من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً دون جدوى، فقرر أحد أصدقائه المتسلقين النزول للمنطقة وانتشال جثة "هاني" بمساعدة عدد من المنقذين، وكنا نريد نقله إلى مكة، ولكن بسبب وعورة الطريق والأمطار، تم نقله إلى الباحة، وتمت الصلاة عليه عصر اليوم، ودفنه بمسقط رأسه".

وختم "متعب" حديثه: شقيقي متزوج ولديه 3 أطفال، أكبرهم ابنة (11 عاما).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه