;

فايز المالكي يقنع وسام السويلمي بالعودة للسعودية.. ومغردون يشكرون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
فايز المالكي يقنع وسام السويلمي بالعودة للسعودية.. ومغردون يشكرون

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مع مقطع فيديو جمع الفنان فايز المالكي بالفتاة وسام السويلمي، والتي هربت من السعودية وتعيش حاليا في ألمانيا بعدما اتهمت والدها بالتحرش والاعتداء الجنسي عليها.

وخلال المقطع، حاول الفنان فايز المالكي إقناع وسام بالعودة إلى المملكة، وعدم الاستمرار في الغربة، لتقابل كلامه بتأثر كبير ودموع متواصلة، معلنة استعدادها لمراجعة السفارة السعودية في ألمانيا للبدء في إجراءات عودتها.

وقال المالكي لوسام:"تعالي إذا أنتي تدرسين في جامعة تكملي دراستك وتتوظفين وتتعززين"، فتأثرت وسام بكلام المالكي وبكت.

ووجه المالكي حديثه لوسام، قائلاً:"لا تبكين ولا تمسحين دموعك، أبكي فرحاً إن ناس تقول لك كلمة الحق".

وعقبت وسام، قائلة:"وعد غدًا سأذهب للسفارة السعودية، لأن كلامك يا فايز يعني لي الكثير ولامسني".

وطلب المالكي من وسام بالتوجه للسفارة السعودية، قائلا:"روحي السفارة"، فعلقت وسام:"كل البنات المغرر فيهن أن السفارة عدوة للمواطن السعودي".

وتابع المالكي:"روحي السفارة والله ما حد يهينك".

وعقب تداول المقطع، تصدر هاشتاج (شكرا فايز المالكي) قائمة الأعلى تداولا في تويتر بالسعودية، حيث وجه كثيرون الشكر للفنان السعودي على محاولته التي وصفوها بالرائعة لانتشال الفتاة وسام من معاناتها في الغربة، لا سيما أنها أكدت أكثر من مرة أنها غير سعيدة بإقامتها خارج المملكة.

بدوره، تفاعل الفنان فايز  المالكي مع إعلان وسام السويلمي التوجه إلى السفارة لبدء إجراءات عودتها، ونشر تغريدة كتب فيها: "ومن غير الحضن الدافي لكل سعودي".

وفي مايو الماضي، اشتكت وسام السويلمي من تعرضها للتنمر والعنصرية في ألمانيا.

وشاركت السويلمي مقطع فيديو لها عبر حسابها على احد مواقع التواصل الإجتماعي، وقالت: "العنصرية، الجوع، في بدايات اللجوء. نظرة الألمان الدونية للأجانب. هذا غير العرب، العرب في ألمانيا موضوع ثاني".

وتابعت: "أذكر جلست في مخيم فيه كل اللاجئين من إفريقيا وسوريا. أذكر ما جا يوم ما كنت منهارة فيه من البكاء من نظراتهم ليا. خاصة إذا عرفوا إني سعودية، صارتلي مضايقات كثير بالمخيم، وتحرشات كثير، انكسرت أكثر. في قانون بس بعد إيش؟ بعد ما خلاص يتحرش فيني؟ كلهم من العرب طبعا".

وأضافت: "انكسرت أكثر وعرفت أنه الدنيا خلاص ما فيها خير. وما وصلت مرحلة الانتحار من فراغ. مرت علي أيام كنت أبكي من خذلان أهل، خذلان مدرسة، من خذلاني هنا في ألمانيا. راح مونس، جا أشباه مونس. صدقوني ما وصلت مرحلة الانتحار من فراغ".

وكانت الفتاة وسام السويلمي قد أثارت جدلا، قبل أشهر، عندما خرجت واتهمت والدها "مونس ناير السويلمي" بالتحرش والاعتداء الجنسي عليها وعلى شقيقاتها، ونشرت مقطع فيديو للتحرش بها صورته خلسة وهو ما أثار جدلا واسعا.

وفي مارس الماضي، أعلن الأمن العام السعودي القبض على والد الفتاة، ونشر بيانا قال فيه: "إشارة إلى ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن شكوى فتاة في مقطع فيديو من تحرش أحد أقاربها بها. فقد تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي من القبض عليه".

وأضاف الأمن العام في البيان نفسه: "وهو مواطن جرى إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية، وإحالته إلى النيابة العامة وتبين في إجراءات الاستدلال إلى وجود الفتاة خارج المملكة حاليا، وأن الحادثة حصلت منذ ثلاثة أعوام ولم تتلق الجهات المختصة حينها أي بلاغ عن ذلك".

من جانبها، احتفلت الفتاة وسام السويلمي عبر صفحتها على "تويتر" بهذا الخبر، آنذاك، وقالت في تغريدة: "ابكي فرح ابكي انتصار أنا نولدت من جديد"، وكتبت في تغريدة سابقة: "خواتي ممكن يكونوا بخطر ويقتلون أتمنى أحد يحميهم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه