;

سعوديون يشكرون ولي العهد بعد تحرير مشاري المطيري في لبنان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023
سعوديون يشكرون ولي العهد بعد تحرير مشاري المطيري في لبنان

تصدرت وسوم #ولي_العهد، و #مشاري_المطيري قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، اليوم الثلاثاء، بعد إعلان الجيش اللبناني تحرير المواطن السعودي المختطف مشاري المطيري، إثر عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية، بعد متابعة دقيقة من السلطات السعودية المختصة.

وعبر ناشطون سعوديون عن فخرهم واعتزازهم بحكومتهم وأجهزتهم التي لم تتوان عن متابعة الموقف بشكل دقيق وكانت لحظة بلحظة مع السلطات اللبنانية حتى تحرير المواطن والقبض على المتورطين في خطفه، بما يعكس قوة الحكومة السعودية، بقيادة سمو ولي العهد ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، واصفينه بـ"نبض الوطن ودرعه".

وعبر الوسم الآخر، توالت التبريكات بتحرير المواطن مشاري المطيري، مع تمنيات أن تكون صحته بأحسن حال.

مستجدات تحرير المواطن

وعلى ذكر الصحة، أكد  السفير السعودي في لبنان، وليد البخاري، الثلاثاء، أن صحة المواطن مشاري المطيري، الذي تم تحريره على يد الجيش اللبناني، في وقت سابق من اليوم، جيدة جدا، وأنه خضع للفحوصات الطبية، وأنه في طريقه إلى السفارة في بيروت.

وجاءت تصريحات السفير السعودي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، بعد تحرير المواطن السعودي المختطف، بحسب مقاطع فيديو نشرتها قناة (الإخبارية) السعودية.

وأكد البخاري: "أحب أن أؤكد أن المواطن السعودي خضع للفحوصات الطبية، والحمد لله صحته بخير، اطمئن كل ذويه في المملكة العربية السعودية وأصدقائه ومحبيه، أنه بخير وهو الآن في طريقه، إن شاء الله، إلى مقر السفارة السعودية في هذه اللحظات".

ووجه السفير الشكر للسلطات اللبنانية قائلا: "لا يسعني إلا أن أوجه خالص الشكر والتقدير، لقيادة الجيش وقوى الأمن وشعبة المعلومات، وأخص بهذا الشكر معالي وزير الداخلية اللبناني، حتى أنجزنا هذه العملية بكل احترافية واستجابة سريعة، وأتقدم بهذا الشكر وأسجل تقديرنا ومحبتنا، شكرا معاليك على هذه الجهود التي بذلت بعد عملية تحرير المواطن السعودي في هذه الساعات صبيحة هذا اليوم، التواصل كان مستمرا مع كل القيادات اللبنانية".

من جانبه، قال وزير الداخلية اللبناني: "نحن نهنئ سعادة السفير الذي كنا على تنسيق معه ومع السلطات السعودية في التفاصيل، منذ صباح الأحد، وحتى صباح اليوم، حمدا لله على سلامة المواطن السعودي".

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أعلن الجيش اللبناني تحرير المواطن السعودي، الذي اختطف من بيروت، فجر يوم الأحد الماضي، حيث قامت مخابرات الجيش بتحريره واعتقلت بعض المتورطين في "عملية نوعية".

وكان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي صرح، في مداخلة خلال الساعات الماضية مع قناة "العربية"، أن السلطات تتابع قضية اختطاف المواطن السعودي" وشدد على أن هذه الجريمة تمس علاقة لبنان مع الدول العربية الشقيقة.

كما نشرت السفارة السعودية في بيروت، منشوراً عبر "تويتر"، تؤكد فيه على متابعتها عن كثب مع السلطات اللبنانية، قضية اختفاء المواطن السعودي في بيروت. "تفيد سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية عن تلقيها بلاغاً من ذوي أحد المواطنين الذي فقد الاتصال به فجر يوم الأحد 28 مايو 2023".