;

السعودية.. أول تعليق من الممرضة المعتدى عليها بعد القبض على الجاني

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
السعودية.. أول تعليق من الممرضة المعتدى عليها بعد القبض على الجاني

تحدثت سالمة الشهري، الممرضة السعودية المعتدى عليها في أحد مستشفيات محافظة المجاردة التابعة لمنطقة عسير، لأول مرة منذ القبض على المتهم، مساء الجمعة، عقب انتشار مقطع الفيديو الذي وثق الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت "الشهري"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "سيدتي" المذاع على قناة "روتانا خليجية"، عن ردة فعل أسرتها بعد انتشار مقطع الاعتداء عليها.

وقالت "الشهري" : "شعر أهلي وأقاربي وزملائي بالعمل أيضاً بالصدمة بعد انتشار مقطع الاعتداء، وتعاطفوا معي لأن الوضع كان مسيئاً".

وأوضحت الشهري أن الشخص الذي اعتدى عليها وسحلها جامعي وليس مريضاً نفسياً، مشيرة:"سوف أتخطى الصدمة ولا أجعل أي شيء يكسرني".

ومضت سالمة الشهري، قائلة: "المواطن المعتدي عليا سيأخذ جزاءه كي يكون عظة وعبرة لأي شخص يحاول الإساءة للتمريض أو الكادر الصحي".

بداية الواقعة

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، قد تداولوا مقطع فيديو صادم، مساء الجمعة الماضي، أثار غضباً واسعاً بين مستخدمي منصات التواصل.

وأظهر المقطع المتداول، اعتداء مواطن على ممرضة داخل قسم الطوارئ في أحد المستشفيات، وسحلها على الأرض، وتوجيه عدة لكمات لها في مناطق متفرقة في جسدها، فيما كانت الأخيرة تصرخ وتستغيث إلى أن تدخل أشخاص وأنقذوا الموقف.

وطالب ناشطون على موقع "تويتر"، بمحاسبة المواطن المعتدي على الممرضة، وتقديمه للمحاكمة العاجلة لما بدر منه من إهانة لكادر طبي يعمل على خدمة المرضى وتوفير سبل الرعايا اللازمة لهم.

ودشن الغاضبون هاشتاغ يحمل اسم "اعتداء مواطن على ممرضة سعودية" لشجب وإدانة تصرف المواطن تجاه الممرضة، وطالبوا بتدخل الجهات المعنية لردع مثل هذه الممارسات.

وتصدر هاشتاغ "اعتداء مواطن على ممرضة سعودية" قائمة أكثر الموضوعات المتداولة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بعدها بساعات، وسط تفاعل كبير من المغردين الذين عبروا عن استنكارهم للواقعة.

القبض على المتهم

وأعلنت شرطة منطقة عسير، القبض على الفاعل، وذلك بعد عدة ساعات من انتشار مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأضافت "شرطة عسير" أنه جرى إيقاف المتّهم في محافظة المجاردة، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه بعد إحالته إلى النيابة العامة.

من جانبه، نشر أحد الكوادر الطبية في ذات المستشفى تغريدة عبر "تويتر"، كشف فيها أن الممرضة الضحية لم تكمل سنتها الأولى في الخدمة، مؤكداً أنها متميزة في عملها.

إلى ذلك، قال آخر إن الاعتداء على أي عامل له عقوبته التي تصل إلى السجن 10 أعوام مع غرامة، مطالبا بتطبيق النظام.

الصحة السعودية تعلق على واقعة اعتداء مواطن على ممرضة داخل مقر عملها

وكانت وزارة الصحة السعودية، قد علقت في ساعة متأخرة من مساء أمس، على مقطع الفيديو الذي أثار غضباً واسعاً خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي وثق واقعة اعتداء مواطن على ممرضة داخل منشأة صحية.

وقالت "الصحة" السعودية، إن الاعتداء على الممارس الصحي لفظياً أو جسدياً أثناء ممارسة عمله يعد جريمة يعاقب عليها النظام.

وأوضحت "الصحة"، عبر حسابها بموقع "تويتر"، أن عقوبة الاعتداء على الممارس الصحي تشمل: "السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة تصل إلى مليون ريال".

تفاصيل الاعتداء على ممرضة وسحلها بمستشفى المجاردة

وكشفت مصادر من داخل مستشفى محافظة المجاردة السعودية، كواليس الواقعة التي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بالأمس، عقب تدوال ناشطين لمقطع فيديو، وثق اعتداء مواطن على ممرضة.

وأوضحت المصادر لوسائل إعلام محلية، أن المعتدي في العقد الثالث من العمر، قام بطلب الممرضة للحضور حتى تقوم بإزالة إبرة المغذي، ولكن تأخرت لدقائق بسبب انشغالها مع مريض آخر، وذلك لنقص الكادر في المستشفى.

وأضافت المصادر، أن المعتدي لم يتمالك أعصابه وقام بشد الممرضة من يدها حتى سقطت على الأرض ثم سحبها، كما أوضح الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع.