;

قصر زهران مقر زفاف ولي عهد الأردن: شاهد على الكثير من المناسبات

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
قصر زهران مقر زفاف ولي عهد الأردن: شاهد على الكثير من المناسبات

تستعد الأردن لحفل زفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة آل سيف.

كشف الديوان الملكي الأردني على أن حفل الزفاف سيقام في قصر زهران والذي كان شاهداً على مراسم زفاف الملك عبدالله الثاني ملك الأردن والملكة رانيا العبدالله.

 قصر زهران مقر زفاف ولي عهد الأردن

قصر زهران هو أحد القصور الملكية والذي تم بنائه 1957 ، وهو القصر الملكي الرابع بعد قصور رغدان، القصر الصغير، بسمان.

تم اختيار مكان القصر وبنائه ليكون من حي دبلوماسي بامتياز حيث تم تشييده غرب عمان ومع اتساع العمران، اختلطت المباني الحديثة بالسفارات وأحاطت بالقصر.

الكثير من التشابهات بين قصر زهران وبين قصر رغدان أحد القصور الملكية أيضاً وذلك من حيث ارتفاع البناء وبساطة التصميم الداخلي على التراث الأردني.

للقصر تاريخ طويل في إقامة حفلات الزفاف حيث استُخدم القصر لإقامة الملكة الوالدة جدة الملك عبدالله الثاني، ووالدة الملك الحسين، وزوجة الملك طلال، حتى وفاتها في 24 نيسان 1994، وظلّ القصر بعد ذلك مقراً هاشمياً تجري فيه بعض المراسيم.

وقبل ذلك استضاف قصر زهران حفل زفاف والد الملك عبدالله، فقد تزوج الملك حسين زوجته الثانية الأميرة منى الحسين عام 1961.

مقر حفل زفاف ولي عهد الأردن

وفي وقت سابق، نشر الديوان الملكي في الأردن موعد القران الملكي ومكان إقامته في قصر زهران، وجاء في بيانه: " يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن عن حفل زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والسيدة رجوة خالد السيف في 1 يونيو 2023"، ويتقدم الديوان الملكي الهاشمي بخالص التهاني إلى جلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله بهذه المناسبة، ويتمنى لسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأميرة رجوة خالد السيف عمراً سعيداً".

وكان قد أصدر مجلس الوزراء في الأردن قراراً بأن يكون يوم زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إجازة رسمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه