;

صلاح عبدالله يثير الجدل برفضه النقاب: كتلة سواد مش زي إسلامي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أبريل 2024
صلاح عبدالله يثير الجدل برفضه النقاب: كتلة سواد مش زي إسلامي

كشف الفنان المصري صلاح عبدالله عن موقفه من النقاب، مؤكدًا على رفضه لفكرة ارتداء بناته له وتأييده للحجاب فقط كوسيلة للاحتشام.

جاء ذلك خلال حلول الفنان صلاح عبدالله ضيفاً على برنامج "حبر سري" الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس" خلال شهر رمضان.

وأوضح عبدالله أن النقاب يخلق حالة من الغموض قد تؤدي إلى التباس في التعرف على الهوية، قائلاً بالنص: "يعني إيه مقدرش أميز راجل عن ست ولا آخد بالي اللي دخل بيتي راجل ولا ست.. الحاجات دي بتعمل حساسية ومشاكل مع المتعصبين وناس تشتم لكن إحنا تعودنا عليها".

  • اقرأ أيضاً

أحمد مالك يكشف لرامز جلال حقيقة خلافه مع أحمد داش

وتابع: "دي قناعتي.. النقاب اللي هو كتلة السواد ده مش زي إسلامي والله أعلم".

وأشار إلى أنه في حال تلقي طلباً من إحدى كريماته بارتداء النقاب، فسيكون من الصعب عليه قبول ذلك، وسيحاول إقناعها بغيره، لافتاً إلى أن الإصرار على ارتدائه قد يؤدي إلى مشكلة بينه وبين أي منهن.

وواصل: "فكرة النقاب بالنسبة لي ولبناتي مشكلة.. ممكن تتحجب وأنا مش مربي بناتي على كده في التزام واحتشام ووالدتهم أيضاً، إنما بحرية مش فرض وأنا مؤمن بالحرية".

وأثارت تصريحات صلاح عبدالله حول النقاب موجة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تباينت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض.

ووجد بعض النشطاء في كلماته تعبيرًا عن الحرية الشخصية والاختيار، بينما اعتبر آخرون أن موقفه يمس الحق في التعبير عن الهوية الدينية بحرية، مؤكدين على أهمية احترام التنوع والخيارات الشخصية في المجتمع.

يُذكر أن صلاح عبدالله يشارك في الموسم الرمضاني الحالي بـ3 مسلسلات، وهم “العتاولة”، و"خالد نور وولده نور خالد"، و"عتبات البهجة".

  • اقرأ أيضاً

كهربا يوجه رسائل نارية لشيكابالا ومجدي عبد الغني.. ماذا قال؟


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه