;

الدجاج في لعبة الفيديو هذه يثير الجدل في الساحة التنافسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017
الدجاج في لعبة الفيديو هذه يثير الجدل في الساحة التنافسية

سواءاً كنت من متابعي الرياضات الإلكترونية وبالأخص لعبة إطلاق النار التنافسية COUNTER-STRIKE: GLOBAL OFFENSIVE أم لا، من السهل بأن تخمن أن الدقة والنزاهة في أي مجال يحتوي على تحديات من نوع ما هما شرطان أساسيان لتقديم التجربة الأمثل. على ما يبدو، دجاج COUNTER-STRIKE قد يشكل عائقاً في سبيل تحقيق ذلك.

خلال مباراة قوية وهامة بالنسبة لفريق SK Gaming ضد Mousesports ضمن فعاليات بطولة ESG Tour Mykonosالجارية حالياً على جائزة $235,000، كادت دجاجة تائهة على خريطة Inferno تغير مجرى المباراة للأسوأ بالنسبة لأحد الفريقين. على الرغم من أن تأثيرها لم يكن سلبياً بشكل مباشر، إلا أنها حتماً في كرسي الاتهام بما يتعلق بتغيير ماكان بالامكان حدوثه لاحقاً في تلك الجولة الأخيرة الحاسمة.

الكثير على المحك في المباراة التي عنت لأحد المتنافسين تقدمه للمرحلة التالية من مرحلة المجموعات، بينما سيتحتم على الخاسر لعب مباراة أخرى من نوع Best-of-three لتفادي الإزالة من البطولة. SK Gaming متراجع بنتيجة 14 مقابلMousesports ذو نتيجة 15، والجولة الأخيرة الحاسمة هي فرصته الأخيرة للعودة للمباراة.

اللاعبون البرازيليون تمكنوا فعلاً من الفوز بتلك الجولة، والاستمرار في الجولات الإضافية حتى وصولهم للفوز التاسع عشر وتقدمهم للمرحلة التالية. لكن انتظر.. مالذي كانت تلك الدجاجة تفعله على أرض Inferno وماكان تأثيرها على الجولة التي منحت الفوز لفريق SK Gaming؟ في الحقيقة، منع ذلك المخلوق ذو الريش تغطية الممر بالقنبلة الدخانية لوقف تقدم SK Gaming إلى موقع القنبلة B. كيف حدث ذلك؟ شاهد المقطع من خلال هذا الرابط.

إن لم يكن الأمر واضحاً، فالدجاج في خرائط ألعاب Counter-Strike يظهر بشكل عشوائي في مكان من الأمكنة وهو إحدى الأشياء التي يمكنك التفاعل معها سواءاً بإطلاق النار أو رمي القنابل لتقوم بالتحول إلى ريش يتناثره الهواء. على ما يبدو، وجود الدجاجة في مسار القنبلة المرتدة منعها من الوقوع في المكان المرغوب، مما أدى إلى تغطية ثلاثة أرباع الممر عوضاً عن تغطيته كله بالدخان.. وهو الأمر الذي سمح لبعض أعضاء الفريق الخصم الاستمرار بالرؤية من الطرف الآخر.

أشعلت تلك الحادثة العديد من النقاشات على منتديات Reddit المعروفة بين محبي اللعبة، حيث كان النقاش حيال سواءاً كان للدجاج مكان على الساحة التنافسية أم لا. إضافة لإعاقته لمسار القنابل، وجود كائن متحرك يصدر صوتاً في مباراة تتطلب كامل التركيز من لاعبيها هو حتماً إضافة غير عادلة من شأنها تغيير مجريات المباراة ولو كان ذلك بفارق صغير، خاصة بإن الاستغناء عن تلك المخلوقات هو أمر لن يؤثر سلباً بأي طريقة كانت.

سوف نكون بانتظار كلام Valve الرسمي عن الموضوع. حتى ذلك الحين، عليك بالحذر من الدجاج أثناء تحديك لأصدقائك.. فلا تعلم متى تقوم تلك المخلوقات بإعاقة تقدمك!