;

الترويج لتناول لحوم الغراب النيئة يثير الجدل في اليابان

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
الترويج لتناول لحوم الغراب النيئة يثير الجدل في اليابان

أثارت صحيفة يابانية جدلاً في اليابان مؤخراً، بمقال عن تناول لحوم الغراب النيئة وهي ممارسة يقول الخبراء إنها قد تسبب مشاكل صحية خطيرة، تصل إلى الموت.

نشرت صحيفة طوكيو شيمبون وهي واحدة من أكثر الصحف قراءة في اليابان، مقالًا عن استهلاك ما يسمى "غراب الساشيمي" (لحم الغراب النيء المنقوع في أنواع مختلفة من الصلصات). ووصف الصحفي تجربته في تناول لحوم الغراب المطبوخة والنيئة، مدعيا أن ساشيمي الغراب كان منعشًا وسهل المضغ، مقارنة باللحوم المشوية.

تسبب المقال في الكثير من الارتباك على الإنترنت ونشرت وزارة الصحة اليابانية في النهاية رسالة على حسابها الرسمي على تويتر تحذر الناس من تناول لحوم الغراب النيئة، لأنها قد تكلفهم حياتهم.

وفقًا لما ذكره كاتب المقال المثير للجدل "يبدو أن صدر الغراب هو الأفضل بالنسبة للساشيمي، حيث يتم تقديم اللحم الأحمر الداكن مع صلصة الصويا لتعزيز مذاقه. أنه مختلف عن ساشيمي اللحم البقري والأسماك، ومذاقه منعش".

على الرغم من أن المقالة أشارت إلى أن قسم الصحة البيئية في اليابان نصح بعدم تناول لحم الغراب النيء، نظرًا لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي، فقد اعتبر الكثيرون أن النبرة العامة للمقال كانت محرضة لتناول لحم الغراب النيء وأصبح الغراب الساشيمي في الواقع موضوعًا شائعًا على الإنترنت. لدرجة أنه تعيين على الخبراء، إصدار تحذير بشأن تناول لحم الغراب النيئ.

لجأت وزارة الصحة اليابانية إلى تويتر لتحذير الناس من أنه على الرغم من أن تناول لحم الغراب ليس غير قانوني، إلا أن تناوله نيئ ينطوي على مخاطر شديدة للإصابة بفيروس التهاب الكبد والإشريكية القولونية النزفية المعوية، بالإضافة إلى الطفيليات المختلفة، التي قد تكون قاتلة.

كما نصح قسم الصحة والصرف الصحي في محافظة إيباراكي بعدم تناول لحم الغراب النيئ، مضيفًا أنه لن يقدم شكوى ضد طوكيو شيمبون ولكنه يطلب من المنافذ الأخرى تجنب الترويج لهذه الممارسة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه