;

محمد صلاح يقضي إجازته بمنطقة خلابة في مصر.. جدل حول مكانها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
محمد صلاح يقضي إجازته بمنطقة خلابة في مصر.. جدل حول مكانها

تفاعل عدد من محبي النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر،  على صورة نشرها، قبل ساعات، تظهره على يخت صغير وسط بحر أمواجه زرقاء صافية ومناظر خلابة.

ونشر صلاح هذه الصورة عقب ساعات أيضا من الإعلان عن استبعاده من تشكيلة المنتخب المصري الذي سيلاقي نظيره الإثيوبي، غدا الخميس، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وعلى حسابه الشخصي بموقع "انستجرام" نشر محمد صلاح صورة بملابس السباحة بينما كان في أحد المراكب ومن خلفه مياه البحر بزرقتها وسلاسل من الجبال البعيدة التي لا تكشف بصورة واضحة عن هوية المكان الذي يقضي فيه صلاح إجازته.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

وانتشرت التساؤلات على الصورة ما بين تحية محمد صلاح، والسؤال عن مكان عطلته داخل مصر، فيما توقع الجميع في التعليقات أن تكون العطلة ما بين الغردقة وشرم الشيخ، وقال بعضهم إنها العلمين الجديدة.

لكن، وبعد مناقشات، أجمع كثيرون أن صلاح كان يقضي إجازته بمنطقة شعاب بيوض، شمال الغردقة، على البحر الأحمر، حيث تعتبر من الجزر الهادئة ولها مناظر طبيعية خلابة وجذابة، لذا يحرص صلاح فى كل زيارة للغردقة على اختيارها ليستمتع بالاستجمام والسباحة فيها فهى جزيرة هادئة بها شعاب وصخور مرجانية تحجب حدوث أمواج ورمال شواطئها ناعمة ونظيفة وهناك خصوصية كبيرة بالمكان لذا يفضلها صلاح والمشاهير زيارتها.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن حسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحرى والحفاظ على البيئة البحرية بالغردقة، قوله إن منطقة شعاب بيوض تقع على مساحة 5 كيلو مترات، وهى على بعد دقائق من منتجع الجونة السياحي الشهير.

ويضيف أن المنطقة تتميز بهدوء المياه بها، لذلك، وإذا كانت سرعة الرياح شديدة بالغردقة، يلجأ معظم أصحاب المراكب السياحية واليخوت الفاخرة إليها كمنطقة آمنة وأكثر هدوءا ويمكن ممارسة الرياضات البحرية بها.

محمد صلاح يقضي إجازته بمنطقة خلابة في مصر.. جدل حول مكانها

وتمتد منطقة شعاب "بيوض" لتشمل عددا من الشعاب المجاورة على مساحة 5 كم مربع فهناك شعاب الدير التى يمارس أيضا عليها رياضة "السنوركيل" وقد قام صلاح بعد انتهاء الرحلة بجولة بحرية مفتوحة باللنش السريع الذى كان يستقله.

وأكد مؤسس جمعية الإنقاذ البحرى والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، أن المياه بمنطقة شعاب بيوض منخفضة وحركة المياه هادئة، كما أنها تمتلك منطقة شعاب مرجانية فريدة وتشتهر بظهور عدد من الكائنات البحرية النادرة مثل الدلافين والسلاحف البحرية.

يذكر أن محمد صلاح فاز، قبل ساعات، بجائزة أفضل لاعب في النادي للموسم  الكروي الحالي 2021-22 بتصويت الجماهير، وهي الجائزة الخاصة التي يقدمها "ستاندرد شارترد" الراعي الرسمي لفريق ليفربول الإنحليزي.

وتفوق محمد صلاح ، الذي سجل 31 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الحملة ، على أليسون بيكر في استطلاعات الرأي ليحتفظ بالجائزة.

يذكر أن صلاح فاز، في نهاية مايو الماضي، بجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.

وحصل النجم المصري أيضا، قبلها بأيام، على الحذاء الذهبي هذا الموسم مناصفة مع سون هيونج مين بتسجيل 23 هدفًا في 35 مباراة، كما حصل على جائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري بـ13 تمريرة حاسمة في الموسم.

وتمكن محمد صلاح من التفوق على فيل فودين وكيفين دي بروين، ثنائي مانشستر سيتي، وكونور كالاجر لاعب كريستال بالاس، وديكلان رايس من وست هام يونايتد.

وتمكن النجم المصري من نيل الجائزة متفوقًا على دي بروين، ليحققها للمرة الثانية في مسيرته بعدما حازها في موسمه الأول 2017/ 2018.

وجاء فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب، بعد ساعات فقط من فوزه بجائزة فردية أخرى، جاءت عقب الخسارة أمام ريال مدريد، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، فوز "صلاح" بجائزة صاحب أفضل هدف في البريميرليج لموسم 2021-2022.

الجائزة حصل عليها "صلاح"، بعدما نال هدفه التاريخي في شباك مانشستر سيتي خلال المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي، وانتهت بالتعادل 2-2، أعلى الأصوات.

وبفوزه بالجائزة الأحدث، أفضل لاعب في ليفربول للموسم  الكروي الحالي، بات صلاح في جعبته 6 جوائز فردية خلال هذا الموسم فقط، بعدما نال الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج إلى جانب جائزة أفضل صانع للأهداف بالمسابقة، وأيضا جائزة رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، وجائزة أفضل هدف، وأخيرا جائزة أفضل لاعب بالموسم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه