;

شاهد: احتفالات صاخبة تعم شوارع ألمانيا ابتهاجا بتقنين الحشيش

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2024
شاهد: احتفالات صاخبة تعم شوارع ألمانيا ابتهاجا بتقنين الحشيش

تجمعت حشود في عدد من الميادين الرئيسية في ألمانيا، للاحتفال بتقنين تعاطي الحشيش وتجارته، ابتداء من اليوم الإثنين.

وأظهرت مقاطع جرى تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، تجمع المئات في الشوارع والميادين، حيث عمت الموسيقى والرقص بين المحتفلين بهذا القرار.

ولوح المواطنون -الذين تجمعوا في الشوارع للاحتفال عند منتصف الليل (وهو موعد سريان القرار في البلاد)-، بلافتات تشيد بتقنين تعاطي الحشيش، ونفخوا سحباً من الدخان في الهواء من سجائر الحشيش التي كشفوا عنها علانية دون القلق من اعتقالهم كما كان في السابق.  

وشوهد أحد الأشخاص عند بوابة براندنبورغ بوسط برلين، وهو يسحب عملاً فنيا لورقة حشيش عملاقة على مقطورة خلف دراجته، بينما قام آخر بدحرجة سيجارة بشكل احتفالي أمام كاميرات التلفزيون.

وفي الشهر الماضي، صوت مجلس النواب الألماني لصالح تقنين الحشيش للاستخدام الترفيهي المحدود بعد نقاش وطني مثير للجدل حول إيجابيات وسلبيات السماح بسهولة الحصول عليه.

وأشاد وزير الصحة كارل لوترباخ بهذه الخطوة في منشور له على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، قائلاً: "كان استخدام القنب موجودًا بالفعل، لكنه يتزايد. الآن يخرج القنب يخرج من منطقة المحرمات".

وأضاف: "هذا أفضل للمساعدة الحقيقية في علاج الإدمان، والوقاية للأطفال والشباب ولمكافحة السوق السوداء، والتي سيكون هناك بديل لها قريبًا."

وتعني القواعد الجديدة أنه يمكن للبالغين حيازة كميات صغيرة للاستخدام الشخصي، لكنه سيظل محظوراً على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.
 

 
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه