;

بالتزامن مع التقلبات الجوية.. أمواج البحر تقتحم شوارع جدة (فيديو)

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
بالتزامن مع التقلبات الجوية.. أمواج البحر تقتحم شوارع جدة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، صوراً ومقاطع فيديو، وثقت ارتفاع أمواج البحر وخروج المياه إلى الشاطئ واقتحامها للشوارع الملاصقة للكورنيش، بالتزامن مع التقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن ارتفاع الأمواج في جدة، تسبب في إغلاق طريق الكورنيش لعدة ساعات، وتحويل الحركة المرورية على طريق الكورنيش احترازياً وجزئياً من نهاية شارع صاري باتجاه الشرق.

وبحسب الصور والمقاطع المتداولة، امتد الموج الذي ارتفع لأكثر من مترين ونصف المتر على طول الشوارع الملاصقة لكورنيش جدة، وذلك بفعل الرياح الشديدة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة.

إعادة فتح طريق الكورنيش بجدة

من جانها، أكدت الإدارة العامة للمرور، إعادة فتح الحركة المرورية على طريق الكورنيش من فقيه أكواريوم باتجاه الشرق، بعدما باشرت الفرق الميدانية بأمانة جدة أعمال نظافة المواقع المتضررة نتيجة ارتفاع الأمواج ووصولها لأرصفة الكورنيش.

وقال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني في تصريحات لموقع "أخبار24" السعودي، إن ارتفاع أمواج البحر في جدة وصلت إلى أكثر من 2.5 متر، مشدداً على أن ارتفاع الأمواج يتطلب من المواطنين والمقيمين ومرتادي البحر والشواطئ الانتباه والتقيد بتعليمات الجهات.

مركز إدارة الأزمات والكوارث يدعو سالكي الطرق السريعة لأخذ الحيطة

في سياق متصل، دعا مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة، سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ، إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه؛ نظراً لتعرض محافظات المنطقة لأمطار رعدية وعواصف ترابية تستمر حتى الاثنين المقبل.

وأوضح أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، تشمل تأثيراتها العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم، والجموم وخليص والكامل.

كما أشارت التوقعات إلى هطول أمطار خفيفة على محافظات جدة ورابع، والليث والقنفذة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، ورياح شديدة تصل سرعتها إلى (40-49) كم/ساعة، وارتفاع الأمواج.

وأهاب المركز بالجميع ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وأهمية الالتزام بتعليمات السلامة في الحالات المناخية والتقلبات الجوية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه