;

سمير صبري يطل في "فوازير رمضان" رغم مرضه.. إليك أغرب 5 معلومات عنه

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
سمير صبري يطل في "فوازير رمضان" رغم مرضه.. إليك أغرب 5 معلومات عنه

فوجئ الكثير من محبي الفنان المصري "سمير صبري" بتحامله على مرضه وإقدامه على تسجيل حلقات فوازير رمضانية إذاعية، بعنوان "سمير بيكلم مين؟".

وانتهى الفنان المصري من تسجيل 7 حلقات من الفوازير التي تبث في 30 حلقة، وتدور كل حلقة حول شخصيات شهيرة يتواصل معها عبر الهاتف وعلى المتلقي معرفة هويتها.

وأثار الأمر تساؤلات، كون الفنان المصري الشهير يعاني من أوضاع صحية معقدة هذه الأيام، حيث يرقد حاليا في مستشفى المعادي العسكري.

وانتشرت أنباء أن الحلقات السبعة التي سجلها "سمير صبري" تمت من داخل المستشفى، لكن مديرة أعماله نفت، في تصريحات صحفية، كل ما تردد عن تسجيل الفنان الكبير برنامجاً إذاعيا وهو على فراش المرض.

وقالت إن تلك الفوازير التي قررت إذاعة "الأغاني" المصرية عرضها، في الموسم الرمضاني الحالي، قديمة وتم تسجيلها العام الماضي، وليست جديدة كما ردد البعض.

ولم يعرف بعد هل سيكون "سمير صبري" قادرا على تسجيل بقية الحلقات أو لا.

و"صبري" من الرموز الفنية المصرية المعروفين بشغفهم الشديد بالفن الاستعراضي، ولا ينس الملايين في مصر والعالم العربي سلسلة الفوازير الشهيرة "إحنا فين؟"، والتي لعب بطولتها، بجوار كل من الفنانين، "شيرين سيف النصر"، "سماح أنور"، "حسن كامي".


 

وكانت تلك الفوازير، التي عرضت على شاشة التليفزيون المصري في رمضان عام 1994، تحكي قصة بحث "عاصم أبو الدهب" عن ابنته الأخرى شقيقة ابنته "جلجلة" والتي لم يرها، ويكلف بهذه المهمة " كوممبو"، ولذلك يقوم "كوممبو" مع "عاصم بيه" و"جلجلة" بجولة في محافظات ومدن مصر يتم خلالها البحث عن الابنة المفقودة، وتكون الفزورة بالنهاية معرفة اسم المحافظة أو المدينة.

"سمير صبري" قدم أيضا، فوازير "مشاهير الدلتا"، والتي عرضت عام 1997، بمشاركة كل من "إبراهيم الأبيض"، "جمال الفيشاوي"، "أحمد عطية"، "ثريا إبراهيم"، "دينا"، "محمود عامر".

والأن، إليك معلومات قد تسمعها الآن للمرة الأولى عن "سمير صبري":

  1. كان "سمير صبري" يقطن في نفي العقار الذي كان يعيش به العندليب الأسمر "عبدالحليم حافظ"، مما ساعده على الانطلاق فنيا، بعد أن ظهر مع العندليب الأسمر في أغنية "بحلم بيك" لأول مرة.
  2. لعبت الصدفة دورها في اقتحام "سمير صبري" للمجال الفني، حينما رأته الفنانة "لبنى عبدالعزيز" في مبنى ماسبيرو مع "عبدالحليم حافظ"، لتطلب منه أن يشاركها في أحد مسلسلات الأطفال المقدمة بالإنجليزية، وذلك لأنها كانت تعمل حينها في ركن الطفل بالإذاعة المصرية.
  3. أسس "سمير صبري" شركة إنتاج فني، أشرف من خلالها على أفلام، مثل "جحيم تحت الماء"، و"إنذار بالقتل"، و"جحيم تحت الأرض"، و"في الصيف الحب جنون"، و"دموع صاحبة الجلالة"، وغيرها.
  4. تزوج "سمير صبري" مرة واحدة من سيدة إنجليزية تُدعى "مورين"، دون علم أهله، وتعرف عليها من خلال عمله لفترة قصيرة كمعلم في مدرسة إنجليزية للبنات، وتزوجها وعمره 17 عاما تقريبا.
  5. خلال عمل "سمير صبري" بالتليفزيون المصري، تمكن من إجراء حوارات مع سلطان عمان الراحل "قابوس بن سعيد"، والملاكم الراحل "محمد علي كلاي"، والإمام "موسى الصدر"، ووزير الخارجية الأمريكي الأسبق"هنري كيسنجر" وغيرهم.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه