;

وفاة النجم المصري سمير صبري بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
وفاة النجم المصري سمير صبري بعد صراع مع المرض

توفى منذ قليل النجم المصري سمير صبري بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 85 عاماً وخيمت حالة من الحزن على الوسط الفني بعد انتشار خبر رحيله.

وفاة سمير صبري

أعلنت الإعلامية بوسي شلبي وعدد من نجوم الوسط الفني رحيل النجم سمير صبري صباح اليوم الجمعة بعد أزمة صحية لحقت بعد خلال الأشهر الماضية وكان ناشد من خلالها رئيس الجمهورية للتدخل لعلاجه.

سمير صبري من علامات السينما المصرية في العقود الأخيرة، قدم العديد من الأفلام في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

ويبلغ رصيد سمير صبري سينمائيا 138 فيلمًا، بالإضافة لعدد من البرامج التليفزيونية الناجحة منها النادي الدولي، وبرنامجه الشهير "هذا المساء"، وتشكل مذكرات سمير صبري" التي صدرت بعنوان "حكايات العمر كله" إضافة ثرية للمكتبة العربية، تقدم مسيرة ثرية لفنان كبير.

مرض سمير صبري

تعرض النجم سمير صبري في آواخر أيامه إلى عدة وعكات صحية كبيرة وهو الأمر الذي دفعه إلى طمأنة متابعيه، من خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التليفزيونية.

كشف الفنان والإعلامي المصري سمير صبري أنه سيخضع لعملية جراحية "دقيقة" في القلب، وذلك بعد خضوعه للعلاج الكيميائي من مرض السرطان قرابة السنة والنصف، ما ترك انعكاسات كبيرة على وضعه الصحي.

سمير صبري

وكان أعلن الفنان سمير صبري أنه بحاجة إلى مساندة الدولة له في علاجه وعلى الفور أعلن نقيب الفنانين المصريين، أشرف زكي، أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمر بعلاج الفنان والإعلامي المصري القدير سمير صبري، على نفقة الدولة المصرية.

وأضاف أشرف زكي في تصريحات صحافية، "باسمي وباسم جموع الفنانين المصريين، نتقدم بكل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيه سيادته بعلاج الفنان الكبير سمير صبري علي نفقة الدولة، وهو ما يؤكد تقدير القيادة السياسية للفن والفنان المصري".

ومؤخرًا، تعرض الفنان سمير صبري لوعكة صحية ونقله إلى أحد مستشفيات القاهرة بعد شعوره بالتعب.

ففي فبراير 2022، كشف سمير صبري عن حالته الصحية وقال في مداخلة مع الإعلامية بسمة وهبة عبر قناة "المحور" المصرية إنه يحصل على العلاج الكيماوي منذ عام وهو ما أثر على القلب.

موضحًا: "المفروض أعمل جراحة في القلب خلال الأيام القليلة المقبلة، وادعوا لي أطلع منها سليم". وأضاف: "كنت مصاباً بالسرطان وقضيت عليه الحمد لله".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه