;

أغرب المعلومات عن النمر الأبيض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
أغرب المعلومات عن النمر الأبيض

على الرغم من أن نطاق النمر الأبيض كبير جدًا من الناحية التاريخية، إلا أن هذه الحيوانات نادرة بشكل لا يصدق لأن لونها يعتمد على جين متنحٍ معيب ينتقل من آبائهم، على مدار القرنين الماضيين، أصبح النمر الأبيض أكثر ندرة في البرية بسبب الصيد أو الاستيلاء على تجارة الحيوانات الأليفة الغريبة، إليك المزيد من المعلومات عنه في هذا المقال.

ما هو النمر الأبيض

يُطلق على النمر الأبيض أيضًا نمر البنغال الأبيض أو النمر السيبيري الأبيض ويشكل نوعًا فرعيًا من عائلة النمر، إنه حيوان قوي وكبير وهو نوع من نمر البنغال الشهير، لا يستطيع التمويه بسهولة في الغابة التي يعيش فيها بسبب لون بشرته البارزة، إنه ليس نمرًا ألبينو وغالبًا ما يتم ملاحظة بعض المسحة البرتقالية في جلدهم إلى جانب فرائهم الأبيض.

أين يعيش النمر الأبيض

عادة ما توجد نمور البنغال البيضاء في مستنقعات المنغروف والغابات الاستوائية، توجد أيضًا في الأدغال الرطبة ذات الغطاء النباتي الكثيف مع مصدر مناسب للمياه العذبة. عادة ما توجد نمور البنغال البيضاء في الأجزاء الجنوبية الشرقية من آسيا، في جيوب صغيرة من البلدان مثل نيبال والهند وبوتان وبنغلاديش. يمكن رصد هذا النوع من نمور البنغال في ولايات هندية مثل آسام أو أوديشا، إنها تزدهر جيدًا في مناطق واسعة حيث يتوفر الفريسة بوفرة جنبًا إلى جنب مع موارد المياه العذبة الكافية.

تشترك النمور البيضاء في نوع مماثل من الموائل مثل تلك الموجودة في نظيراتها البرتقالية الأخرى، يشغلون البرية في القارات الفرعية لآسيا، وخاصة الهند، يشمل موطن النمر الأبيض بشكل أساسي الطعام الذي يأكله والماء ووفرة الأشجار ويمكن رصد نمور البنغال البيضاء في المساحات الخضراء المورقة، كما تفضل هذه الحيوانات البرية المستنقعات الباردة وأشجار المانغروف.

في الوقت الحاضر، عادة ما يكون هناك زواج الأقارب للنمور البيضاء في الأسر، حيث تنقرض أكثر فأكثر، لا يكاد يوجد أي نمر بنغالي أبيض يمكن رؤيته في البرية، تم العثور على معظم النمور البيضاء في حدائق الحيوان والملاذات، حيث يتم الحفاظ عليها بشكل جيد.

صفات النمر الأبيض

  • مثل الأنواع الأخرى من النمور، يعتبر النمر الأبيض حيوانًا منفردًا لأن هذا يسمح لهذا المفترس الكبير بالتسلل إلى الفريسة بشكل أكثر فعالية في الغابة الكثيفة.
  • على الرغم من أن النمر الأبيض ليس ليليًا، إلا أنهم يقومون بمعظم عمليات الصيد ليلاً لأن هذا يساعدهم أيضًا على الصيد بشكل أكثر نجاحًا.
  • تتمتع النمور البيضاء بحاسة سمع وبصر لا تصدق، مما يساعدهم، جنبًا إلى جنب مع التخفي، عند الصيد في الغابة في الظلام، يحتل كل نمر مساحة كبيرة تتميز بعلامات البول والمخالب على الأشجار ويمكن أن يصل حجمها إلى 75 ميلًا مربعًا.
  • على الرغم من حقيقة أنها حيوانات منعزلة باستثناء موسم التزاوج، يمكن أن تتداخل مناطق ذكور النمر الأبيض مع مناطق عدد من الإناث، خاصة في المناطق التي تنتشر فيها الفرائس ومع ذلك، سيدافع ذكر النمور البيضاء عن رقعته بشدة من الذكور الآخرين الذين قد يحاولون سرقة مكانهم.

أغرب المعلومات عن النمر الأبيض النادر

  • يُعرف نمور البنغال البيضاء، في كثير من الأحيان، أيضًا باسم نمور البنغال المختلطة أو من أصل أمور والتي تتميز بأنوفها وردية اللون، فرائها أبيض أو قشدي اللون، لديهم خطوط عريضة ومميزة تغطي أجسادهم ولون رمادي أو بني شوكولاتة، أسود في بعض الأحيان، تشبه خطوط النمر البيضاء هذه بصمات الأصابع لأن كل شريط فريد من نوعه. هذه الخطوط هي تصبغ للجلد ولا توجد فقط على الفراء.
  • وجه النمر الأبيض ملكي، النمور البيضاء لها عيون كهرمانية أو خضراء، يصبح شبل النمر الأبيض نمرًا كاملاً عند بلوغ عامين أو ثلاثة أعوام، يبلغ وزن الذكور حوالي 250 كجم وتنمو أشبال النمر هذه حتى طول 300 سم ويبلغ وزن الإناث تقريبًا 170 كجم ويمكن أن تنمو حتى 250 سم.
  • النمور البيضاء جميلة للغاية ولطيفة من حيث المظهر، خاصة أشبال النمر، يضيف لون الفراء إلى جاذبيتها ومع ذلك، فإن جاذبية الحيوان يمكن أن تكون خادعة لأنها واحدة من أعظم الحيوانات المفترسة في العالم.
  • لا يختلف الاتصال بين النمور البيضاء عن النمور الأخرى في البرية، لأنها مجرد نوع من نمور البنغال، يتم الاتصال بين النمور من خلال مجموعات من علامات الرائحة والإشارات المرئية والألفاظ. عادةً ما تكون النمور كائنات منعزلة، لكن التواصل بينها يساعدها في الحفاظ على نظامها الاجتماعي.
  • هناك مجموعة من الأصوات التي يستخدمها النمور:أنين ونخر وهدير وزمجرة والأهم هو زمجرة السعال، يستخدمون زمجرة السعال بشكل أساسي عندما يهاجمون فريستهم، هديرهم شيء يستخدمونه للتواصل بعيد المدى.
  • العلامات المرئية هي أشكال الاتصال عن قرب للنمور البيضاء، يفعلون ذلك من خلال علامات الوجه ويمكنهم التعرف على النمور الأخرى من خلال الخطوط أو غيرها من العلامات على وجوههم وجسمهم. إن خدش الأرض بمخالبهم الحادة هو شكل آخر من أشكال الاتصال المرئي. شكل آخر من أشكال الاتصال هو من خلال "سائل الوسم" أو علامات الرائحة والتي تستخدمها النمور لتحديد المناطق.
  • في الطول، يمكن للنمر الأبيض أن يتراوح من 240 سم إلى 330 سم، مما يجعله أكبر بعشر مرات من أرنب الأقزام البالغ. فيما يتعلق بالطول، يمكن أن يصل طول النمر الأبيض من 152 سم إلى 243 سم.
  • النمر الأبيض لديه سرعة فائقة. بالكاد يمكن لأي من فرائسهم الهروب منهم. يمكن أن تصل سرعتها بسهولة إلى 60 كيلومترًا في الساعة. هم عادة ما يركضون في رشقات نارية قصيرة. على الرغم من مقارنتها بفهد، إلا أنها نصف السرعة فقط. على الرغم من أن لديهم سرعة كبيرة ، إلا أنهم بالكاد يمتلكون نفس القدرة على التحمل وينامون لأكثر من ست ساعات.
  • يبلغ وزن شبل النمر تقريبًا ما بين 0.785 كجم إلى 1.6 كجم، يبلغ متوسط ​​وزن النمر الأبيض الناضج حوالي 140-300 كجم، يختلف هذا الوزن بين الأنواع المختلفة من النمور، ذكور النمور أثقل من أنثى النمور.
  • يُعرف الذكر والأنثى بنفس الاسم وهو النمر الأبيض.
  • تمامًا مثل أنواع النمور الأخرى، تعتبر النمور البيضاء آكلة للحوم أيضًا. عادة ما يصطادون الحيوانات الكبيرة التي تكون في الأساس من العواشب، قد تشمل هذه القائمة الغزلان والماعز والسامبار والماشية والحيوان وما إلى ذلك.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه