;

أغرب المعلومات عن اليابان.. بعضها ستصيبك بالدهشة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
أغرب المعلومات عن اليابان.. بعضها ستصيبك بالدهشة

تعتبر اليابان من الدول الأقوى حول العالم في مجالات مختلفة، وبجانب تقدمها الاقتصادي والصناعي فهناك العديد من المعلومات والحقائق عن حياة اليابان وتقاليدها، نتعرف عليها السطور القادمة.

دولة اليابان

ترى معظم النساء في اليابان، أن الزواج وتكوين أسرة ليس من الضروريات، فالمرأة تستطيع أن تعيش بمفردها دون الحاجة لرجل، فهي قوية بالقدر الكافي الذي يجعلها لا ترغب في شريك حياة.

 عند الركوب للمواصلات العامة، لا ينصح على الإطلاق بوضح حقيبتك على مقعد فارغ، هذه العادة تعتبر كارثية بالنسبة لليابانيين، لذلك لا تقوم بفعلها حتى لا تغضب من حولك.

تحظى رياضة البيسبول بالجمهور الأكبر وتتمتع بالشعبية الأكثر بين اليابانيين. ويوجد في اليابان اثني عشر فريقاً محترفاً،

لحظة دخولك للمحال لشراء الملابس، ستجد أن العمال سيقوم بإعطائك كيس بلاستيك، حتى تقوم بارتدائه على الرأس، منعاً لتعرض الملابس للبقع، خاصة للفتيات اللاتي يضعن المكياج.

يمارس اليابانيون أنواعاً كثيرةً من الرياضة.

 تتمتع الفنون الدفاعية منها مثل "الجودو" و"الكندو" بشعبية كبيرة

عند رغبتك في ركوب التاكسي، لا تقم بفتح سيارة الأجرة نفسك، تذكر أنك في كوكب اليابان، السيارة سيتم فتحها تلقائياً.

اليابانيون يرحبون بالأجانب، الذي يحاولون التحدث معهم باللغة اليابانية، فهم يفضلون لغتهم بشكل لا يصدق، لا يشترط أن يكون نطق اللغة رائعاً.

تقدم النساء في اليابان الهدايا للرجال في عيد الحب ويفصحن عن مشاعرهن لهم، ولا ينتظرن أن يأخذ الرجل الخطوة الأولى في التعبير عن حبه.

ممنوع التحدث في الهاتف بالمواصلات العامة فهي  من الأفعال المكروهة وغير المفضلة لدى اليابانيون، خاصة عند العودة من العمل.

"الكيمونو" ، هو أحد أنواع الملابس التقليدية في اليابان. ويصنع غالباً من الحرير ويتميز بأكمام طويلة تمتد من الكتفين إلى الكعبين.

وبالمقارنة بالملابس الغربية فان الكيمونو يقيد حركة الشخص ويأخذ وقتا طويلاً لارتدائه بالطريقة الصحيحة. وفي فصل الصيف يتم ارتداء نوع غير رسمي من الكيمونو سهل في طريقة اللبس وخفيفة يعرف باسم الياكاتا، حيث يرتديها الأطفال والشباب الصغار في الحفلات وعروض الألعاب النارية والمناسبات الخاصة الأخرى، ويفضل الجميع ارتداء الملابس التي تسهل الحركة مثل التيشيرتات والجينس والملابس الكاجوال.

أغرب المعلومات عن اليابان

لا تنفث أنفك خاصة في المناطق العامة، إذ تعتبر من العادات السيئة وغير أخلاقية.

عند الوقوف لانتظار المقعد، لا تقف على جهة اليسار، حيث يخرج الأشخاص من هذا الاتجاه، بالتالي عند الوقوف في هذا المكان، من الممكن أن تعطل حركة السير.

عليك بقراءة بعض القصص التاريخية عنهم، سواء المتعلقة بعادات وتقاليد الطعام أو المناطق السياحية وخلافه.

 ويقبل اليابانيون أيضا على تناول العديد من الأطباق العالمية وخاصة من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، وبالإضافة إلى تناول الأرز فإن اليابانيين يأكلون الخبز والمعكرونة و "النودل"

من عادات اليابان عدم السماح بالدخول إلى غرفة قياس الملابس بالحذاء، حتى لا تنتقل الأتربة إلى غرفة قياس الملابس، لذلك يفضل خلعها وتركها خارج الغرفة.

في دولة اليابان، لا تتوقع أن يعرف الكثيرون اللغة الإنجليزية، لذلك عليك أن تتعلم القليل من اللغة اليابانية قبل الذهاب لزيارتها.

لا تحاول أن تساوم على الأسعار خاصة حين تقرر شراء الملابس أو الإليكترونيات .

ترى معظم النساء في اليابان، أن الزواج وتكوين أسرة ليس من الضروريات، فالمرأة تستطيع أن تعيش بمفردها دون الحاجة لرجل، فهي قوية بالقدر الكافي الذي يجعلها لا ترغب في شريك حياة.

تقع معظم اليابان في المنطقة المعتدلة الشمالية ويسودها طقس موسمي رطب. تهب عليها رياح جنوبية شرقية من المحيط الهادئ أثناء الصيف، ورياح شمالية غربية من قارة أوراسيا في الشتاء.

غالباً ما تعاني اليابان من الكوارث الطبيعية الخطيرة مثل الأعاصير والانفجارات البركانية والزلازل. وعلى الرغم من أن هذه الكوارث يمكن أن تودي بأرواح الكثيرين كما حدث في زلزال هانشين - أواجي الكبير في يناير (كانون الثاني) عام 1995

عند الدخول لمطعم لتناول الطعام، لا تقوم بإعطاء المال مباشرة للنادل، هذا الأمر يعبر إهانة بالنسبة له، لذلك عليك أن تقوم بوضعها على صينية أو الطاولة.

لا تقوم بملامسة الأغراض في السوبر ماركت، هذا الأمر يعتبر مقزز بالنسبة لليابانيين.

تستخدم ثلاثة طرق لكتابة اللغة اليابانية وعلى الرغم من أن اللغة اليابانية مختلفة اختلافا كبيرا عن اللغة الصينية إلا أن أشكال الرموز الصينية تستخدم في الكتابة اليابانية وقد قيل إنها أنشئت منذ آلاف السنين، ويطلق علي هذه الرموز كانجي وبمرور الزمن أصبحت تختلف عن الرموز الأصلية والآن هم يعتمدون علي الكلمات وأجزاء من الكلمات، ويبلغ عدد هذه الحروف حوالي 2000 كانجي للاستخدام اليومي ويتعلم الأطفال 1006 في المدرسة الابتدائية و939 آخرين في المدرسة الإعدادية.

إن في اللغة اليابانية العديد من اللهجات المحلية ويطلق عليها هوجين واللهجات المختلفة تستخدم كلمات مختلفة لنفس الأشياء ويوجد أيضاً تنوع في اللكنات والتنغيم مثل النهايات الملحقة بالفعل والصفة وتعتبر اللغة اليابانية القياسية هي اللغة المستخدمة في المحادثة في طوكيو واللهجات نادراً ما تكون مختلفة إلى الدرجة التي يتعذر فيها التفاهم بين الناس.

البيوت اليابانية التقليدية مصنوعة من الخشب ومدعمة بأعمدة خشبية، أما البيوت العصرية فغالباً ما تحتوي على غرف مصممة على الطراز الغربي ذات أرضية خشبية،.

يطلق على وجبة الطعام في اليابان اسم"غوهان" وهي في الحقيقة كلمة يابانية تشير إلى الأرز المطهو بالبخار

يبدأ نظام التعليم الأساسي في اليابان من المدرسة الابتدائية (مدته ست سنوات) والمدرسة الإعدادية (ثلاث سنوات) والمدارس الثانوية (ثلاث سنوات) والجامعة (أربع سنوات). والتعليم إجباري مدته تسعة سنوات فقط للمدارس الابتدائية والإعدادية، لكن 97% من الطلبة يستمرون للمدارس الثانوية وعادة يخضع الطلبة لاختبارات بغرض الالتحاق بالمدارس الثانوية والجامعات.