;

قوقل يحتفل بمرور 25 عاماً على تأسيسه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
قوقل يحتفل بمرور 25 عاماً على تأسيسه

يحتفل قوقل، محرك البحث الأشهر على الإطلاق، اليوم 27 سبتمبر بمرور 25 عاماً على تأسيسه من قِبل لاري بيغ وسيرجي برين، في عام 1998.

واحتفالا بهذه المناسبة الهامة في تاريخ محرك البحث العملاق، وضعت قوقل على صفحتها الرئيسية شعاراً متحركاً احتفالياً يحتوي على الرقم 25، يطلق الأشرطة الملونة الاحتفالية عند الضغط عليه، كما أطلقت قوقل مجموعة من الأنشطة التفاعلية للمستخدمين بمناسبة ذكرى التأسيس.

وقد أرسل سوندار بيشاي الرئيس التنفيذي لشركة قوقل، رسالة إلى الموظفين، قال فيها إن "قوقل" تحولت من شركة ناشئة إلى واحدة من أكثر الشركات نفوذاً حول العالم.

وأضاف أن قوقل، ساعدت مليارات الأشخاص من جميع أنحاء العالم في العثور على المعلومات والتواصل مع أحبابهم، بل ساعدتهم في بناء مستقبلهم، كما أكد على دور الشركة الهام في تطوير التقنيات الجديدة، مثل التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي  وشاركت في تغيير وجه العالم.

كما كتب بيشاي منشوراً عبر منصة إكس قال فيه "عيد ميلاد سعيد قوقل، شكرًا لكل من يستخدم منتجاتنا ويتحدانا لمواصلة الابتكار ولجميع موظفي".

وجدير بالذكر، أن قوقل تمتلك حالياً أكثر من 150 مكتباً في أكثر من 60 دولة في جميع أنحاء العالم. ويعمل لدى قوقل أكثر من 135 ألف موظف. كما أن هناك العديد من الشركات الشهيرة التابعة لقوقل، بما في ذلك: أندرويد ويوتيوب ووايز. وتبلغ القيمة السوقية للشركة العملاقة حالياً أكثر من 1.6 تريليون دولار أمريكي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه