;

برشلونة يعلن عن أولى صفقاته الصيفية رسميا.. من هو؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
برشلونة يعلن عن أولى صفقاته الصيفية رسميا.. من هو؟

أعلن نادي برشلونة، اليوم الأربعاء، عن توقيعه مع اللاعب شاب بابلو توري على عقد يربطه بالنادي الكاتالوني حتى عام 2026.

وتواجد رئيس النادي خوان لابورتا، اليوم، إلى جانب بقية الشخصيات لتقديم اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية بأن برشلونة وقع مع اللاعب على عقد لمدة 4 سنوات ووضع به شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو.

وكان لدى لاعب الوسط الإسباني الشاب عقداً مع راسينج سانتاندير حتى عام 2025، ولكن قبل بضعة أسابيع توصل كلا الناديين لاتفاق بشأن انتقاله إلى البارسا.

وتم إغلاق عملية انتقال توري إلى البلاوجرانا مقابل 5 ملايين يورو كمبلغ ثابت، بالإضافة إلى مبلغ آخر يعتمد على العديد من المتغيرات والأداء والإنجازات التي قد يحققها مع البارسا وهو ما قد يجعل المبلغ يصل إلى 20 مليوناً.

ويلعب بابلو توري في مركز صانع الألعاب وقد سجل 10 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة في الموسم المنقضي مع فريقه، ومن المتوقع أن يتم قيده في الفريق الثاني للبارسا في الموسم الجديد.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة ينتظر وصول المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي أعلن رغبته بالرحيل عن بايرن ميونخ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ورفض ليفاندوفسكي تجديد عقده مع بايرن ميونخ، والذي سينتهي في صيف 2023. في حين يسعى برشلونة للتعاقد معه هذا الصيف لتدعيم مركز رأس الحربة، ورفع جودة خط الهجوم.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه رغم عدم حسم صفقة ليفاندوفسكي حتى الآن، لكن تشافي هيرنانديز يثق بأن خوان لابورتا رئيس النادي سيفي بوعده، وينجح في التوقيع مع اللاعب.

وأضاف التقرير أن تشافي يتوقع وصول ليفاندوفسكي إلى برشلونة في 11 من شهر يوليو القادم، وهو موعد عودة اللاعبين الدوليين إلى التدريبات استعداداً للموسم القادم.

وكان ليفاندوفسكي قد جدد رغبته في الرحيل عن بايرن ميونخ، في تصريحات قبل أيام، مشيراً إلى أنه يطمح إلى خوض مغامرة جديدة بعيداً عن "البوندسليجا".

ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن ليفا قوله: "أعتقد أنه من الأفضل لبايرن ميونخ أن يستثمر الأموال التي يمكنه الحصول عليها، بدلاً من إبقائي حتى نهاية عقدي معهم. لا أريد فرض شيء عليهم".

وتابع "أريد أن أجد أفضل حل لكلا الجانبين. بايرن ميونخ هو أحد أكبر الأندية في العالم، وهو فريق يحلم به الكثير من اللاعبين، لكنني أريد أن ينتهي هذا الأمر بيننا. نحن لسنا أعداء، ومتأكد من أننا سنجد اتفاقاً يناسب الجميع".

وأردف "لست أنانياً. أنا أعرف ما كان لدي في بايرن ميونخ، وأنا أقدّر ذلك كثيراً. أعرف أيضا أنني بذلت قصارى جهدي حتى لا تخيب آمال النادي والجماهير على مدى السنوات الثماني الماضية، التي قضيتها معهم".

واختتم المهاجم البولندي حديثه "لقد حاولت دائماً أن أبذل قصارى جهدي لتلبية توقعات الفريق والجماهير. أنا أقدّر الجماهير. إذا لم أكن صريحاً بشأن وضعي، لشعرت بأنني لم أكن منصفاً مع الجماهير. أعلم أن هناك الكثير من المشاعر اليوم، لكنني آمل أن يفهمني المشجعون في مرحلة ما"

يذكر أنّ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (33 سنة)، قد تعرّض لهجوم حاد من قبل جماهير بايرن ميونخ، بعدما عبّر خلال الفترة الماضية بشكل صريح، عن رغبته في الخروج من بطل "البوندسليجا" في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما رفض العرض الجديد المقدم من الإدارة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه