;

رسميا.. الشباب السعودي يعلن ضم راكيتيتش لمدة عام ونصف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
رسميا.. الشباب السعودي يعلن ضم راكيتيتش لمدة عام ونصف

أعلن نادي الشباب السعودي، مساء الثلاثاء، تعاقده رسمياً مع اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيش، لمدة عام ونصف، قادما من نادي إشبيلية الإسباني.

ونشر الشاب السعودي عبر حسابه بمنصة "إكس"، صورة للملك الكرواتي "راكيتيش"، وأرفقها بتعليق: "رسميًا: الكرواتي ايفان راكيتيش شبابياً لمدة عام ونصف".

رسالة وداع مؤثرة من إيفان راكيتيتش لجماهير إشبيلية  

وأعلن إشبيلية في وقت سابق رحيل لاعبه لاعبه إيفان راكيتيتش عن صفوف الفريق بعد توصله لاتفاق مع نادي الشباب السعودي.

وودع راكيتيتش جماهير إشبيلية برسالة مؤثرة، قال فيها: "لقد ولدت في سويسرا لعائلة كرواتية، لكن بيتي هنا في إشبيلية، الآن عليَّ الرحيل، لكني سأعود، لن يكون من خلال الملعب لأنني لم أعد صغيراً، لكني عاقد العزم على العودة من خلال دور ما".

وأضاف: "سأواصل المشاهدة من بعيد ودعم الفريق خلال هذا الموسم الصعب، واثق من أن كل الأمور ستسير بسلاسة، سأرتدي القميص حول العالم لإظهار ما يعنيه أن تكون لاعباً لإشبيلية، لا شيء يقارن بذلك".

أبرز المعلومات عن إيفان راكيتيتش

ولد اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش في 10 مارس 1988 في مدينة موهلين في سويسرا، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي بازل السويسري، وانتقل منه إلى ألمانيا حيث لعب لنادي شالكه، ثم انتقل إلى إسبانيا حيث لعب لنادي إشبيلية، ومنه إلى نادي برشلونة.

وعاد راكيتيتش إلى إشبيلية في عام 2020، حيث لعب معه حتى عام 2024 قبل انتقاله إلى الشباب السعودي رسمياً، ويعتبر ثاني أكثر اللاعبين مشاركة بقميص إشبيلية بعد خيسوس نافاس.

وخلال مسيرة اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً في الملاعب الإسبانية، حصل على بطولة الدوري الإسباني مرتين، وبطولة كأس ملك إسبانيا أربع مرات، وبطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وبطولة السوبر الأوروبي مرة واحدة، وبطولة كأس العالم للأندية مرة واحدة، مع برشلونة. كما حاصل على بطولة الدوري الأوروبي مرتين، وبطولة كأس ملك إسبانيا مرة واحدة، مع إشبيلية.

وعلى الصعيد الدولي، شارك راكيتيتش مع منتخب كرواتيا في كأس العالم 2014 و2018، وكأس أوروبا 2012 و2016 و2020، وسجل راكيتيتش 17 هدفًا في 107 مباراة مع منتخب بلاده، وكان من أبرز اللاعبين الذين قادوا كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018، حيث خسروا أمام فرنسا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه