;

"مونديال قطر".. فيفا يعلن بدء مرحلة جديدة لبيع تذاكر كأس العالم 2022

السعوديون من أكثر الشعوب إقبالًا على تذاكر المونديال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
"مونديال قطر".. فيفا يعلن بدء مرحلة جديدة لبيع تذاكر كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأربعاء، افتتاح مرحلة جديدة لبيع تذاكر مباريات كأس العالم المقررة في قطر، وذلك اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

@ra2ej أغرب ستاد في قطر #رائج #تريند_مصر #معلومة_عالسريع #information ♬ original sound - Ra2ej - رائج

وأوضح الفيفا في بيان، أن هذه المرحلة ستنطلق في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينيتش تحت مبدأ "من يأتي أولاً يُخدم أولاً"، وليس عن طريق القرعة على غرار المرحلتين الأولى والثانية.

وتنتهي المرحلة الجديدة في 16 أغسطس المقبل، و"هذا ما سيتيح للمشجعين فرصة أخرى لتأمين مقاعدهم في أكبر عرض كروي على وجه الأرض".

وتابع: "ومن المتوقع أن يتزايد اهتمام العالم بفترة المبيعات هذه بعد أن تعرف عشاق الكرة على المنتخبات الـ32 المتأهلة لمونديال قطر 2022".

وكشف الفيفا أن قطر وكندا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا والهند والسعودية وإسبانيا والإمارات وأمريكا هي أعلى الدول التي اشترى فيها المشجعون معظم التذاكر.

وأضاف الاتحاد الدولي: "نحث عشاق الكرة على المسارعة إلى حجز مقاعدهم لمشاهدة هذا الحدث التاريخي، خاصة أن عدد التذاكر أضحى معدوداً بعد أن بيعت منها 1.8 مليون تذكرة قبل 5 أشهر من انطلاق البطولة، وهذا ما قد يؤدي لإنشاء قوائم انتظار إذا زاد الطلب وقل العرض".

وبحسب "فيفا"، سيتم تقديم التذاكر في 4 فئات للأسعار، والرابعة محجوزة "للمقيمين القطريين"، ويمكن لكل مشتر أن يحصل على 6 تذاكر كحد أقصى لكل مباراة، و60 تذكرة للمسابقة بأكملها.

وكان الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطري، حسن الذوادي، قد أعلن في 22 يونيو الجاري، بيع بلاده نحو 1.2 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم 2022.

وهناك 3 ملايين تذكرة متوافرة (مليونان للبيع ومليون مخصصة للاتحاد الدولي والشركات الراعية)، ومن المتوقع قدوم 1.2 مليون زائر خلال فترة كأس العالم بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر.

وقال "الذوادي"، خلال منتدى قطر الاقتصادي، إن هناك طلباً "قياسياً" لتذاكر مونديال 2022، موضحاً أنه تم بيع نحو 1.2 مليون تذكرة، ما يعني "أن الناس تشتري ومتحمسة للقدوم إلى هنا".

وكشف منظمو كأس العالم الأولى في منطقة الشرق الأوسط، المقررة في الفترة بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، أنهم تلقوا  40 مليون طلب، 17 مليوناً في فترة البيع الأول و23 مليوناً في الثانية.

وتستعد الدوحة التي يقطنها نحو 2.4 مليوني نسمة لتدفق هائل من الزوار، وتتراوح خيارات السكن بين الفنادق من فئات 3، 4 و5 نجوم، والشقق والفيلات الفخمة والفنادق العائمة إضافة إلى ما سُمّي بـ"قرى المشجعين والكبائن" (الغرف)، فضلاً عن خيارات أخرى مثل ما وصفتها اللجنة بـ"ببيوت العطلات" أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.

كما ذكر المنظمون الأسبوع الماضي اعتزامهم تثبيت ألف خيمة تقليدية في الصحراء لاستقبال الزوار. وستُنصب الخيم على شاطئ سيلاين جنوب البلاد على أبواب الصحراء، بالإضافة إلى مواقع أخرى سيُعلن عنها لاحقاً.

كما سيتم تنظيم أكثر من 160 رحلة جوية ذهاباً وإياباً في اليوم الواحد من الدول المجاورة في الخليج (الكويت، السعودية، الإمارات وعمان)، للسماح لهم باستضافة المشجعين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن نهاية مارس أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية.