;

وكالة الفضاء الأوروبية تحتفل بيوم القهوة العالمي بهذا المقطع!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
وكالة الفضاء الأوروبية تحتفل بيوم القهوة العالمي بهذا المقطع!

نشرت وكالة الفضاء الأوروبية، احتفالا بيوم القهوة العالمي، مقطع فيديو على منصة إكس، يظهر تجربة رائدة فضاء أثناء تحضير فنجان من القهوة والاستمتاع به على متن محطة الفضاء الدولية.

يبدأ الفيديو برائدة الفضاء سامانثا كريستوفوريتي وهي تنقل القهوة من علبة إلى حاوية مدمجة. ومع ذلك، عندما تحاول أخذ رشفة، يفشل المشروب في التدفق كما هو متوقع. ثم تأخذ كوبًا مصممًا خصيصًا والمعروف باسم "كوب الفضاء"، وتصب القهوة فيه بنجاح، وترتشفها دون أي صعوبة.

وجاء في التعليق على الفيديو المنشور "رائدة الفضاء توضح كيف تتناول قهوتها الصباحية في الفضاء". تم نشر المقطع في الأول من أكتوبر، والذي يحتفل به عالميًا باعتباره اليوم العالمي للقهوة للترويج للقهوة كمشروب محبب للأشخاص حول العالم.

وحصد الفيديو 250 ألف مشاهدة، وأكثر من 2000 إعجاب، وما يقرب من 600 إعادة تغريد. كما تفاعل معه رواد المنصة في قسم التعليقات وعلق أحد المستخدمين قائلاً "أتمنى لكم صباحا جميلا وأرسل أطيب تمنياتي لجميع رواد الفضاء. أنتم تقومون بعمل رائع" وبلهجة فكاهية، قال آخر مازحا "لا أستطيع العيش بدون قهوة! ولهذا السبب لا أستطيع أن أكون رائد فضاء".

كوب الفضاء

وأوضحت ناسا في إحدى مدوناتها أن أكواب الجاذبية الصغرى هذه تم إنشاؤها لمساعدة رواد الفضاء في تذوق قهوتهم في الفضاء.

وفي شرحها لوظيفة أكواب الفضاء، ذكرت وكالة ناسا أن "لمس شفتيك على حافة كأس الفضاء ينشئ اتصالاً، مما يمنح الشارب إمكانية الوصول إلى المحتويات بأكملها. سواء تم الارتشاف ببطء أو في جرعة واحدة".

وأضافت ناسا "لقد صممنا كوب الفضاء بهدف أساسي هو إيصال السائل بشكل سلبي إلى حافة الكوب. ولتحقيق ذلك، قمنا بتعزيز التوتر السطحي، وظروف التبلل، والهندسة الفريدة للكوب نفسه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه